متحف زيبلين فريدريشهافن ، ألمانيا

متحف زيبلين فريدريشهافين هو متحف في فريدريشهافين على بحيرة كونستانس (بودينسي) في ألمانيا ، مسقط رأس المنطاد المنطاد زيبلين. يضم المتحف أكبر مجموعة طيران في العالم ، ويروي تاريخ سفن المنطاد زيبلين. بالإضافة إلى ذلك ، يعد المتحف الوحيد في ألمانيا الذي يجمع بين التكنولوجيا والفن. يقع المتحف في موقعه الحالي في Hafenbahnhof (محطة سكة حديد الميناء) منذ إعادة افتتاحه في عام 1996. تم تصميم المعرض بواسطة HG Merz.

مفهوم المتحف
تمشيا مع مفهوم متحف “التكنولوجيا والفن” ، يمكن للزوار أن يروا بأنفسهم مدى ارتباط هذين المجالين. يوضح العمل الفني لفن زيبلين الذي قام به هيكتور زامورا هذا الأمر بشكل خاص. ينصب التركيز على الإنسان وموقعه في التفاعل بين التكنولوجيا والطبيعة والإيمان. تتضمن المجموعة الفنية أيضًا أعمالًا للفنانين النازيين لألمانيا النازية ، مثل أوتو ديكس.

جمع التكنولوجيا
محور عرض زيبلين هو نموذج جزئي كامل من المنطاد LZ 129 هيندينبرغ. يشتمل المعرض أيضًا على كوة أصلية للمحرك في المنطاد LZ 127 Graf Zeppelin وسيارة Maybach Zeppelin. يتم عرض عدد كبير من نماذج المناطيد ، وليس فقط من ألمانيا ، في قسم التكنولوجيا.

LZ 129 Hindenburg
كما ذُكر أعلاه ، فإن محور عرض منطاد Zeppelin هو النسخة المتماثلة الجزئية كاملة النطاق من طراز LZ 129 Hindenburg ، والتي تم إعادة إنتاجها وفقًا للنسخة الأصلية والمفروشة بشكل أصلي. يبلغ طوله 33 متراً ، وهو كبير بما يكفي لإيصال فكرة عن الأبعاد الهائلة للمنطاد الأصلي.

كان طول هيندنبورغ 245 مترًا ، ويبلغ قطره الأقصى 41.2 مترًا في أقصى جزء حول الوسط. تم تشغيله بواسطة أربعة محركات ديزل بنز ديزل بسعة 772.3 كيلو واط (1050 حصان) لكل منها ، ووصلت سرعته القصوى إلى حوالي 130 كم / ساعة.

بعد النظرة العامة المثيرة للإعجاب للنموذج الجزئي من الخارج ، تدعو سلالم الألمنيوم المطوية القابلة للسحب للزوار للذهاب إلى متن الطائرة. يؤدي إلى الطابق السفلي ، B-deck ، الذي يحتوي على بار وصالة للمدخنين ومراحيض. يتم ترتيب كابينة الركاب على طابقين ، مكدسة واحدة فوق الأخرى. في الحجرات ، يمكن للزوار تجربة الأجواء الداخلية الخاصة لمنارة 1930 والتعرف على الجوانب الفنية لهذه الطائرة.

الأسرة داخل الحجرات مصنوعة من الألومنيوم. تحتوي كل كابينة على حوض غسيل معلق على الحائط (مع تشغيل الماء الساخن والبارد من الصنبور) ، وملاءة خزانة ملابس مائدة ، وطاولة قابلة للطي ، وبراز ، وسلم للتسلق إلى الطابق العلوي. كابينة لديها أيضا الإضاءة الكهربائية والتهوية والتدفئة.

سافر Hindenburg 18 مرة إلى أمريكا الشمالية والجنوبية. في 6 مايو 1937 ، أثناء الهبوط في ليكهورست بولاية نيوجيرسي ، اشتعلت النار في المنطاد قبل الهبوط مباشرة وتحطمت.

nacelle محرك LZ 127 Graf Zeppelin
تم بناء الكنة في عام 1928 بواسطة Luftschiffbau Zeppelin GmbH لصالح LZ 127 Graf Zeppelin (Count Zeppelin). يتكون نظام الدفع لهذه المنطاد من خمس كرات ثابتة على الهيكل. تحتوي كل نواة على محرك Maybach ، نوع VL 2 ، والذي قاد المروحة في ذيل الكنة. تمركز ميكانيكي في كل محرك في جميع الأوقات.

كان للكايل هياكل عظمية من الألومنيوم ، وكان نصفها مغطى بطبقات من الألومنيوم وأعلى بقطعة قماش قطنية. أتاح فتحة ، مزودة بسلالم توصيل إلى الجسم الرئيسي من المنطاد ، الميكانيكا من الصعود إلى أو خارج الكاسيل عندما تغيرت نوباتهم.

مايباخ زيبلين
بني Maybach Zeppelin في عام 1938 في مدينة فريدريشهافين. السيارة تزن 3.6 طن ويمكن أن تحقق أقصى سرعة 170 كم / ساعة. محركها يحتوي على اثني عشر اسطوانة بإجمالي حجم ضربة 8 لتر وسعة 147 كيلو واط (200 حصان). اعتمد التصميم الهندسي لهذه السيارة على محركات Maybach للطائرات LZ 126 (1924) و LZ 127 Graf Zeppelin (1928).

غرفة وسائل الاعلام
تقدم غرفة الوسائط صورًا تاريخية ثلاثية الأبعاد للزيبلين. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن تشغيل لقطات تاريخية.

هيندنبورغ – إعادة الإعمار
تم تخصيص أول قاعة عرض كبيرة لتاريخ ومصير LZ 129 Hindenburg ، “بطانة السماء الفاخرة” ، التي أحرقت وتحطمت في 6 مايو 1937 في ليكهورست أثناء مناورة الهبوط. يوثق التقرير الحي الشهير الذي أعده هربرت موسيسون ، وهو الآن كلاسيكي للتغطية الإذاعية ، الكارثة الهائلة التي أودت بحياة 13 من 36 راكباً و 22 من 61 من أفراد الطاقم. حتى رجل من طاقم الأرض الأمريكي توفي.

توضح قاعة المعرض هذه كيف خاض الركاب رحلات جوية إلى أمريكا الشمالية والجنوبية في الثلاثينيات. ترتيبات السفر الواجب إجراؤها ، والإجراءات الرسمية ولوائح السلامة ، وكذلك الفخامة على متن الطائرة.

جزء مهم من المعرض هو الإضاءة الحرجة لدور زيبلين في الاشتراكية القومية.

من قاعة المعرض الكبيرة ، يخطو الزائر نحو إعادة الإعمار المخلص لمناطق الركاب في LZ 129 Hindenburg. تم عرض سطح المتنزه بتصميم Bauhaus في ثلاثينيات القرن الماضي ، كما تم عرض كابينة الركاب الأصلية مع أحواض مفصلية ومرافق المرحاض.

داخل إعادة الإعمار ، يكتسب الزوار أيضًا نظرة ثاقبة على العمل اليومي للموظفين على متن الطائرة. يتم إلقاء الضوء على الأشخاص الذين يقفون وراء هذه التكنولوجيا هنا: من مزود الرعاية الخلوية إلى مشغل الراديو. هنا أيضا أكبر حطام على قيد الحياة من LZ 129 هيندينبورغ الصادرة: ذراع الدفة.

من منطاد الهواء الساخن إلى زيبلين NT – تاريخ المناطيد
في قاعة المعارض المجاورة ، التي تمتد إلى الجناح الشرقي للمتحف ، هناك العديد من النماذج المتقنة الصنع والمعارض الأصلية والأفلام والصور التي تسجل تاريخ الملاحة الجوية بشكل زمني.

من فجر إخوان مونتجولفير مع بالونات الهواء الساخن الخاصة بهم في أواخر القرن الثامن عشر إلى زيبلين إن تي (التكنولوجيا الجديدة) في عصرنا ، سيتعلم الزوار كل شيء عن تطور رحلات المنطاد من بدايتها إلى اليوم.

يمكن للزوار التعرف على الرحلات عبر المحيط الأطلسي أو التنقل حول الكرة الأرضية أو السفر القطبي. تعرض المعارض الفريدة قصصًا وتوثق النشوة وتسلط الضوء على أسطورة عمالقة السماء. أحد الجوانب المهمة أيضًا هو تطوير المناطيد لمعدات الحرب وإدراجها خلال الحرب العالمية الأولى. بناءً على الحقائق التاريخية ، يُطرح اليوم سؤال عن أهمية ظاهرة المنطاد.

عائلة زيبلين – الشركة
بالتوازي مع تاريخ المنطاد ، لا يزال تطوير مجموعة Zeppelin معروضًا حتى اليوم. حتى عام 1918 ، ترتبط المنطاد وتاريخ الشركة ارتباطًا وثيقًا. مع تنويع الشركة من عام 1920 ، يستمر خطي التطوير في التباعد حتى يتم إخبارهما تمامًا عن بعضهما البعض بنهاية المنطاد الجامد ، كما هو موضح في الجناح الشرقي للمتحف. إن الفترة الموضحة هنا من عام 1933 إلى اليوم تضفي طابعًا متكاملاً على تكامل مجموعة Zeppelin مع اقتصاد الحرب النازية ، وتدمير Friedrichshafen وإعادة تنظيم وإعادة بناء المنشآت الصناعية بعد عام 1945. من بين عدد كبير من الشركات منذ عام 1908 من المنطاد ZeppelinToday ، تنتمي مجموعتان عالميتان هما ZF Friedrichshafen AG و Zeppelin GmbH إلى مؤسسة Zeppelin ، التي أصبحت ملكًا لمدينة Friedrichshafen في عام 1947.

و Wunderkammer – العناصر التعبدية
سيعرض Wunderkammer أكثر من 350 معروضًا مثل المستندات البريدية والطوابع والهدايا التذكارية والميداليات ولوحات البورسلين والكؤوس وألعاب القصدير وموهب زيبيلين من جميع الأنواع.

مختبر الفضاء – المحطة التجريبية
في الجناح الغربي للمبنى ، تصبح تقنية الطيران حيوية ويمكن أن تكون متمرسًا لك. في العديد من محطات التجارب ، يمكن للزائرين أن يكتشفوا بأنفسهم كيف تعمل الطفو ، ولماذا تم تطوير شكل الانسياب ، وكيف تعمل علب التروس الهوائية.

زيبلين مجلس الوزراء الفضول
تستضيف الخزانة العديد من القطع الصغيرة من تاريخ zeppelin: العملات المعدنية والخزف ومستندات البريد وألعاب القصدير و bibelot Zeppelin بجميع أنواعه. يتم تقديم العديد من المعروضات في حقائب العرض الكبيرة. يمكن العثور على معلومات أساسية إضافية على أجهزة iPad التي تعرض نماذج ثلاثية الأبعاد للمعارض.

رفع ، الدفع ، الديناميكا الهوائية – العمالقة في الحركة
تم تصميم هذا الجناح من المتحف خصيصًا للأطفال والشباب. تدعو العديد من التجارب والمعارض الأصلية والنسخ المتماثلة القابلة لللمس الزائرين إلى التفاعل مع شاشات العرض وتجربتها بمفردهم.

جمع الفن
في المجموعة الفنية ، تم تأسيس العلاقة بين الفن وموضوع زيبلين. بدأت المجموعة الحالية في عام 1948 ، حيث تم تدمير المتحف القديم بالكامل بالقنابل خلال الحرب العالمية الثانية. تكتسي الأعمال الفنية للفنانين الذين ذهبوا إلى Inner Emigration في عهد الرايخ الثالث أهمية خاصة ، وتقاعدوا في منطقة بحيرة كونستانس مثل أوتو ديكس ، وماكس أكرمان ، وويلي بوميستر ، وإريك هيكل ، وجوليوس بيسير ، وغيرهم.

سقطت مقتنيات متحف بحيرة كونستانس البلدية عام 1927 في غارات جوية على الضحية في عام 1944. تم تدمير جميع الأشياء ومبنى المتحف. يعود تاريخ بدايات المجموعة الجديدة إلى عام 1948. كان من المقرر ربطها بشراء أعمال فنية جديدة لنشاط الجمع في فترة ما قبل الحرب. أعيد افتتاح المتحف في عام 1957 في مبنى البلدية الجديد في أديناور بلاتز مع مجموعة فنية جديدة من الفن الإقليمي بشكل رئيسي. في عام 1996 ، تم نقل المجموعة الفنية إلى مبنى محطة Old Port للسكك الحديدية وأصبحت جزءًا من متحف Zeppelin – التكنولوجيا والفن.

مع ما يقرب من 4000 عمل ، يضم متحف Zeppelin مجموعة فنية تجمع أعظم أسياد من جنوب ألمانيا من العصور الوسطى إلى العصر الحديث ، وجسر جسر للفن المعاصر. ينصب التركيز بشكل خاص على أعمال الفنانين الذين ارتدوا إلى “الهجرة الداخلية” على بحيرة كونستانس خلال الرايخ الثالث ، مثل أوتو ديكس ، ماكس أكيرمان أو إريك هيكل. أكبر عدد عدديا مع تقريبا. 2500 أعمال تشكل مجموعة الرسم.

يتم تمثيل النحاتين المشهورين من القرون الوسطى في مدرسة أولم ، مثل هانز مالتشر وجورج ستوكر ، أو ميمفر مذبح كارفر إيفو ستريجل أيضًا في المجموعة مع الأعمال المركزية.

التركيز الآخر هو اللوحة الباروكية. يحتوي متحف زيبلين على لوحات لجوهان هاينريش شونفيلد ، أحد أهم الرسامين الألمان في النصف الثاني من القرن السابع عشر ، ويوهان هايس.

ومن أبرز ما يميز هذه المجموعة هو مصور المصور أندرياس فينينغر (1906-1999). ويشمل 565 مطبوعات تصويرية معتمدة من Feininger ، منها 261 مطبوعة ، والعديد من كاميراته وأفلام Kodak Super-XX وصناديق الأفلام والخراطيش التي اعتاد عليها Feininger. بالإضافة إلى ذلك ، يحتوي الأرشيف على العديد من الإصدارات الأصلية من مجلة LIFE والكتالوجات والكتب وأدلة الصور التي نشرها Feininger.

يتم عرض المجموعة الفنية الفريدة للمتحف في العروض التقديمية غير الدائمة. بالاقتران مع المعارض المؤقتة للفن المعاصر ، تعكس هذه المزاعم مطالبة متحف زيبلين بدمج مجموعته الخاصة بنشاط في الخطابات الفنية-النظرية والاجتماعية-السياسية الحالية.

هيكتور زامورا Sciame de dirigibili – أسراب زيبلين
يعد المعرض الأول من المعارض الفنية الذي سيواجهه المتحف ، جزءًا من العمل الفني Zeppelin Swarms الذي قام به هيكتور زامورا (1974 مكسيكو سيتي ، المكسيك) والذي يحدد العلاقة بين التكنولوجيا والأقسام الفنية.

يحفز مشروعه ، الذي تم عرضه لأول مرة في بينالي البندقية الثالث والخمسين ، خيال المشاهد. يصبح الزوار شهودًا على حدث في البندقية لم يحدث أبدًا ، أي غزو للبندقية على يد عدد كبير من زيبلين. لهذا الغرض ، تعرض Zamora سرب Zeppelin في أنواع فنية مختلفة: بطاقات بريدية ، رسومات ، لوحات لفنانين في الشوارع في البندقية ، إعلان في الصحافة ، وفيديو رسوم متحركة تم نشره على الإنترنت. في حين أن سرب من زيبلين الفعلي فوق البندقية لم يحدث ، فإن الصور واقعية للغاية.

كان العنصر الحقيقي والمرئي الوحيد الذي ظهر بالفعل في مشهد مدينة البندقية هو المنطاد الذي ظهر عالقًا بين منزلين. الآن ، بدنها المبطن يغطي أرضية مساحة المعرض الرئيسية.

الإنسان والتكنولوجيا – الإنسان والطبيعة
يوضح القسم “الإنسان والتكنولوجيا” المستوى العالي للإبداع والابتكار اللذين يمكن للبشر تحقيقهما عندما يتعلق الأمر بالتكنولوجيا والفن. ينصب التركيز على الإنسان وموقعه في التفاعل بين التكنولوجيا والطبيعة والإيمان.

في قسم الإنسان والطبيعة ، يظهر أن العلاقة بين الإنسان والطبيعة هي علاقة عاطفية وجمالية ودينية ، والتي تغيرت على مر القرون. مصطلح “المناظر الطبيعية” تطورت بسبب التصنيع وتأثيرها على الطبيعة والمناظر الطبيعية.

الأرشيف والمكتبة
تشكل مجموعة Zeppelin و LZ Archives مركزًا للكفاءة في تاريخ بناء المنطاد الألماني ، في حين أن قسم الفن يجري بحثًا في مجال الفنون والحرف الإقليمية لبحيرة كونستانس.

أرشيف LZ
أرشيف الشركات التابع لشركة محدودة Zeppelin لبناء المنطاد في فريدريشهافين يملأ مستودع لمتحف Zeppelin. يخزن الأرشيف الوثائق المتعلقة بكل معاملة تجارية للشركة ، منذ البدايات الأولى وحتى الستينيات. ويشمل أيضًا مراسلات الكونت زيبلين من وقت تصوره لمشروع بناء المنطاد. بالإضافة إلى ذلك ، تحتوي الأرشيفات على عقارات لشخصيات مهمة من تاريخ زيبلين مثل هوغو إكنر وهانس فون شيلر وويلهيلم إرنست دور. مجموعات من الرسومات الإنشائية والملصقات والمطبوعات وقصاصات الصحف والصور والأفلام وما إلى ذلك ، أكمل مجموعات الأرشيف.

مكتبة
تحتفظ المكتبة بجمع منشورات عن مواضيع القسمين في المتحف. يتكون الجزء الأكبر من المجموعة من كتب ومجلات حول تاريخ وتكنولوجيا الطيران الإقليمي والوطني والدولي. وعلى تطوير زيبلين. وكذلك السير الذاتية للشخصيات وقصص الشركات العاملة في هذه المجالات. تجمع المكتبة عددًا كبيرًا ومتنوعًا من الكتب والمجلات الفنية. المكتبة عبارة عن مكتبة مفتوحة غير قابلة للإقراض ، مما يعني أن الكتب والمجلات يمكن الوصول إليها بحرية على الرفوف في غرفة القراءة ، ولكن يمكن قراءتها فقط.

تطوير البناء
سيتم توسيع متحف Zeppelin بمساحة 7000 متر مربع بحلول عام 2035. والخطوة الأولى هي إنشاء منزل فني منفصل لمجموعة فنية.

أفلام
متحف زيبلين فريدريشهافين: من خلال المتحف في أقل من 4 دقائق على يوتيوب
عوالم جديدة لطيفة. الواقع الافتراضي في الفن المعاصر
عبادة! الأساطير والنجوم والرموز
تيار خط الشكل. سحر منخفضة المقاومة

متجر المتحف
يقدم متجر المتحف الكتب والساعات والمجوهرات وأدوات البناء النموذجية والتقويمات والمواد القابلة للتحصيل وأقراص DVD وغيرها من العناصر. بجانب الهدايا التذكارية من zeppelin ، يمكن أيضًا الحصول على جميع المنشورات المتوفرة حول مواضيع المجموعات وكتالوجات المعروضات.

متجر المتحف ومطعم الميناء
في الطابق الأرضي يوجد متجر للمتحف مع الأدب والصور التذكارية والهدايا التذكارية.

يمكن الوصول إلى مطعم الميناء من الطابق الأول من المتحف ومن الخارج. لا يزال في نفس المكان كما كان من قبل في محطة الميناء التاريخية.

دائرة الأصدقاء
تأسست دائرة الأصدقاء لتعزيز متحف زيبلين في فريدريشهافين في عام 1983 وتضم 1600 عضو وأصدقاء في جميع أنحاء العالم. شارك في تمويل المتحف وتملك 30٪ من متحف Zeppelin. تبرع الأصدقاء بمجموعته من معارض فريدريشهافين.

Tags:

Zeppelin Museum Friedrichshafen, Germany

The Zeppelin Museum Friedrichshafen is a museum in Friedrichshafen on Lake Constance (Bodensee) in Germany, the birthplace of the Zeppelin airship. The museum houses the world’s largest aviation collection and chronicles the history of the Zeppelin airships. In addition, it is the only museum in Germany that combines technology and art. The museum has been in its current location at the Hafenbahnhof (harbour railway station) since it was reopened in 1996. The exhibition was designed by HG Merz.

Museum concept
In keeping with the museum concept of “Technology and Art”, visitors can see for themselves how closely these two areas are related. The work of art Zeppelin Swarms by Héctor Zamora illustrates this particularly well. The focus is on man and his position in the interplay between technology, nature, and faith. The art collection also includes works by those identified as degenerate artists by Nazi Germany, such as Otto Dix.

Technology collection
The centerpiece of the zeppelin displays is a full-scale, partial model of the airship LZ 129 Hindenburg. The exhibition also includes an original engine nacelle of the LZ 127 Graf Zeppelin airship and a Maybach Zeppelin car. A great number of airship models, not only from Germany, are also on display in the technology department.

LZ 129 Hindenburg
As said above, the centerpiece of the Zeppelin airship display is the full-scale, partial replica of the LZ 129 Hindenburg, which was reproduced true to the original and authentically furnished. It is 33 m in length, large enough to convey an idea of the enormous dimensions of the original airship.

The Hindenburg was 245 m long and had a maximum diameter of 41.2 m at its widest part around the midsection. It was propelled by four Daimler Benz diesel engines with a capacity of 772.3 kW (1050 hp) each, and reached a maximum speed of about 130 km/h.

After the impressive overview of the partial model from the outside, the folded-down retractable aluminium stepladder invites visitors to go on board. It leads into the lower deck, the B-deck, which has a bar, a smokers’ lounge, and toilets. The passenger cabins are arranged on two decks, stacked one on top of the other. In the cabins, visitors can experience the special inside ambience of a 1930s airship and get to know the technical aspects of this aircraft.

The beds inside the cabins are made of aluminium. Every cabin has a wall-hung wash basin (with running hot and cold water from a tap), a curtained wardrobe niche, a folding table, a stool, and a ladder for climbing into the upper bunk. The cabins also have electrical lighting and are ventilated and heated.

The Hindenburg travelled 18 times to North and South America. On 6 May 1937, while landing in Lakehurst, New Jersey, the airship burst into flames just before touch-down and crashed.

Engine nacelle of the LZ 127 Graf Zeppelin
The nacelle was built in 1928 by the Luftschiffbau Zeppelin GmbH for the LZ 127 Graf Zeppelin (Count Zeppelin). The propulsion system of this airship consisted of five nacelles fixed to the hull. Every nacelle contained a Maybach engine, type VL 2, which drove a propeller at the nacelle’s tail. A mechanic was stationed at each engine at all times.

The nacelles had aluminium skeletons, the bottom halves of which were clad with aluminium sheeting and the tops with cotton cloth. A hatch, fitted with a connecting ladder to the main body of the airship, enabled the mechanics to climb in or out of the nacelles when their shifts changed.

Maybach Zeppelin
This Maybach Zeppelin was built in 1938 in Friedrichshafen. The car weighs 3.6 tons and can achieve a maximum speed of 170 km/h. Its engine has twelve cylinders with a total stroke volume of 8 litres and a capacity of 147 kW (200 hp). The engineering design for this car was based on the Maybach engines for the airships LZ 126 (1924) and LZ 127 Graf Zeppelin (1928).

Media room
The media room presents 3D historic photographs of zeppelins. In addition, historical footage can be played.

The Hindenburg – The Reconstruction
The first large exhibition hall is dedicated to the history and fate of the LZ 129 Hindenburg, the “luxury liner of the skies”, who burned and crashed on 6 May 1937 in Lakehurst during a landing maneuver. The famous live report by Herbert Mossison, now a classic of radio coverage, documents the dramatic disaster that killed 13 of the 36 passengers and 22 of the 61 crew members. Even a man of the American ground crew died.

This exhibition hall shows how passengers experienced airship trips to North and South America in the 1930s. The travel arrangements to be made, the formalities and safety regulations, but also the luxury on board.

An important part of the exhibition is the critical illumination of the role of Zeppelins in National Socialism.

From the large exhibition hall, the visitor steps into the faithful reconstruction of the passenger areas of the LZ 129 Hindenburg. The promenade deck in the Bauhaus design of the 1930s, original passenger cabins with hinged sinks and toilet facilities are shown.

Within the reconstruction, visitors also gain insight into the daily work of the on-board staff. The people behind the technology are illuminated here: From the cell care provider to the radio operator. Here is also the largest surviving wreckage of the LZ 129 Hindenburg issued: the rudder arm.

From the Hot Air Balloon to the Zeppelin NT – The History of the Airships
In the adjoining exhibition hall, which extends into the east wing of the museum, numerous, elaborately crafted models and original exhibits, films and photos chronologically chronicle the history of air navigation.

From the dawn of the Montgolfier brothers with their hot air balloons of the late 18th century to the Zeppelin NT (New Technology) of our day, visitors will learn everything about the development of airship travel from its beginnings to today.

Visitors can find out about the journeys over the Atlantic, the circumnavigation of the globe or the polar travel. Unique exhibits tell stories, document the euphoria and shed light on the legend of the giants of the skies. An important aspect is also the development of the airships to the war equipment and the inserts during the First World War. Based on the historical facts, the question of the importance of the phenomenon of airship is also asked today.

The Zeppelin Family – The Company
Parallel to the airship history, the development of the Zeppelin Group is still presented today. Until 1918, airship and company history are closely linked. With the diversification of the company from 1920, the two lines of development continue to diverge until they are told completely apart from each other with the end of rigid airship, depicted in the museum’s east wing. The period shown here from 1933 to today thematizes the integration of the Zeppelin Group with the Nazi war economy, the destruction of Friedrichshafen and the reorganization and reconstruction of industrial plants after 1945. Of the large number of companies since 1908 from the airship ZeppelinToday, the two global groups ZF Friedrichshafen AG and Zeppelin GmbH belong to the Zeppelin Foundation, which became the property of the city of Friedrichshafen in 1947.

The Wunderkammer – The Devotional Items
The Wunderkammer will display more than 350 exhibits such as postal documents and stamps, souvenirs, medals, porcelain plates and cups, tin toys and zeppelin knick-knacks of all kinds.

The Aerospace Laboratory – The Experimental Station
In the western wing of the building, aviation technology becomes vivid and can be experienced for yourself. At numerous experimentation stations, visitors can find out for themselves how buoyancy works, why the streamline shape was developed and how airship gearboxes work.

Zeppelin Cabinet of Curiosities
The cabinet hosts many small pieces of zeppelin history: coins, porcelain, post documents, tin toys, and Zeppelin bibelot of all kinds. Numerous exhibits are presented in large display cases. Additional background information can be found on iPads showing 3D models of the exhibits.

Uplift, Propulsion, Aerodynamics – Giants in Motion
This wing of the museum is specially designed for children and young-at-hearts. Numerous experiments, original exhibits, and touchable replicas invite visitors to interact with the displays and try them out on their own.

Art collection
In the art collection, the connection between art and the subject of Zeppelins is established. The present collection was started in 1948, as the old museum had been completely destroyed by bombs during World War II. Of particular importance are works of art by artists who went into Inner Emigration at the time of the Third Reich and retired to the Lake Constance region like Otto Dix, Max Ackermann, Willi Baumeister, Erich Heckel, Julius Bissier, and others.

The holdings of the Municipal Lake Constance Museum of 1927 fell in 1944 air raids to the victim. All objects and the museum building were destroyed. The beginnings of the new collection date back to 1948. It was to be linked with the purchase of new works of art to the collecting activity of the prewar period. The museum was reopened in 1957 in the new city hall building on Adenauer Platz with a new art collection of mainly regional art. In 1996, the art collection was moved to the building of the Old Port Railway Station and became part of the Zeppelin Museum – Technology and Art.

With nearly 4,000 works, the Zeppelin Museum has an art collection that gathers the greatest masters from southern Germany from the Middle Ages to the Modern Age, drawing a bridge to contemporary art. A special focus is on the works of the artists who retreated to the “Inner Emigration” on Lake Constance during the Third Reich, such as Otto Dix, Max Ackermann or Erich Heckel. The numerically largest share with approx. 2500 works forms the graphic collection.

Famous medieval carvers of the Ulm school, such as Hans Multscher and Jörg Stocker, or the Memmingen altar carver Ivo Strigel are also represented in the collection with central works.

Another focus is Baroque painting. The Zeppelin Museum has paintings by Johann Heinrich Schönfeld, one of the most important German painters of the second half of the 17th century, and Johann Heiß.

A special highlight of the collection is the estate of photographer Andreas Feininger (1906-1999). It includes 565 Feininger-authorized photographic prints, 261 of which are autographed, several of his cameras, Kodak Super-XX films, film boxes, and cartridges that Feininger used to work with. In addition, the archive contains numerous original editions of the LIFE magazine, catalogs, books and photo manuals that Feininger has published.

The unique art collection of the museum is shown in changing, non-permanent collection presentations. In combination with temporary exhibitions of contemporary art, these reflect the Zeppelin Museum’s claim to actively integrate its own collection into current art-theoretical and socio-political discourses.

Héctor Zamora’s Sciame de dirigibili – Zeppelin Swarms
The first of the art exhibits to be encountered in the museum, these little Zeppelins are part of the art work Zeppelin Swarms by Héctor Zamora (1974 Mexico City, Mexico) which defines the connection between the technology and the art departments.

His project, first shown at the 53rd Venice Biennale, stimulates the viewer’s imagination. The visitors become witnesses to an event in Venice that actually never happened, an invasion of Venice by a large number of Zeppelins. For this purpose, Zamora shows the Zeppelin swarm in different art genres: post cards, drawings, paintings by venetian street artists, advertisement in the press, and an animated video which was spread on the internet. While actual swarm of zeppelins over Venice did not take place, the photographs are very realistic.

The only real and visible element that actually appeared in the cityscape of Venice was an airship, which was shown stuck between two houses. Now, its deflated hull covers the floor of the major exhibition space.

Man and Technology – Man and Nature
The section Man and Technology demonstrates the high level of creativity and innovation that humans are capable of when it comes to technology and art. The focus is on man and his position in the interplay between technology, nature, and faith.

In the section man and nature, it is shown that the relation between humans and nature is an emotional, aesthetic, and religious connection, which changed over the centuries. The term “natural landscape” developed because of the industrialization and its impact on nature and landscape.

Archive and library
The Zeppelin Collection and LZ Archives form a competency center on the history of German airship building, whilst the art department carries out research in the field of Lake Constance regional art and crafts.

LZ archive
The corporate archive of the Zeppelin airship-building limited company in Friedrichshafen fills a depot of the Zeppelin Museum. The archive stores documents on every business transaction of the company, from the very beginnings through the 1960s. It also includes Count Zeppelin’s correspondence from the time he conceived his airship-building project. In addition, the archives contain the estates of important personages of Zeppelin history such as Hugo Eckener, Hans von Schiller, and Wilhelm Ernst Dörr. Collections of construction drawings, posters, prints, newspaper cuttings, photographs, films, etc., complete the archive collections.

Library
The library holds and collects publications on the subjects of the museum’s two departments. The bulk of the collection is composed of books and journals on the history and technology of regional, national, and international aviation; and on Zeppelin development; as well as biographies of the personages and the stories of the companies involved in these fields. The library collects a great number and variety of art books and journals. The library is an open-shelf, non-lending library which means that the books and journals are freely accessible on shelves in the reading room, but may only be read there.

Construction Development
The Zeppelin Museum is to be expanded by 7,000 square meters by 2035. The first step is the creation of a separate art house for the art collection.

Movies
Zeppelin Museum Friedrichshafen: Through the museum in under 4 minutes on Youtube
Nice new worlds. Virtual Realities in Contemporary Art
Cult! Legends, stars and icons
Stream-line shape. The fascination of low resistance

Museum shop
The museum shop offers books, watches and jewellery, model construction kits, calendars, collectible items, DVDs, and other items. Beside zeppelin souvenirs, all available publications on the collection themes and catalogues of the exhibits can also be acquired.

Museum shop and harbor restaurant
On the ground floor is the museum shop with literature, photographs and zeppelin souvenirs.

The harbor restaurant is accessible from the first floor of the museum and from the outside. It is still in the same place as before in the historic harbor station.

Circle of Friends
The Circle of Friends for the Promotion of the Zeppelin Museum in Friedrichshafen was founded in 1983 and has 1,600 members and friends throughout the world. He was involved in the financing of the museum and holds at the Zeppelin Museum GmbH 30 percent. The Friends donated his collection of exhibits of Friedrichshafen.

Tags: