فن الزجاج

يشير فن الزجاج إلى الأعمال الفنية الفردية المصنوعة بشكل كبير أو كلي من الزجاج. يتراوح حجمها من الأعمال الضخمة وقطع التثبيت ، إلى الحوائط والنوافذ ، إلى الأعمال الفنية المصنوعة في الاستوديوهات والمصانع ، بما في ذلك المجوهرات والزجاج وأدوات المائدة.

كوسيط الزخرفية والوظيفية ، تم تطوير الزجاج على نطاق واسع في مصر وآشور. اخترع الفينيقيين ، تم إحضاره إلى الواجهة من قبل الرومان. في العصور الوسطى ، أخذ بناة الكاتدرائيات النورماندية والقوطية الكبرى في أوروبا فن الزجاج إلى آفاق جديدة باستخدام النوافذ الزجاجية الملونة كعنصر معماري وديكور رئيسي. الزجاج من مورانو ، في بحيرة البندقية ، (المعروف أيضًا باسم زجاج البندقية) هو نتيجة لمئات السنين من التحسين والاختراع. لا يزال مورانو يحتضن مكان ميلاد الفن الزجاجي الحديث.

كان مطلع القرن التاسع عشر ذروة حركة فن الزجاج القديم بينما تم استبدال المنافيخ الزجاجية في المصنع بزجاجات زجاجية ميكانيكية وزجاج نوافذ مستمر. أتيليهات رائعة مثل تيفاني ، لاليك ، داوم ، غالي ، مدارس كورنينج في ولاية نيويورك العليا ، وستوبن جلاس وركس ، ارتقت بالزجاج إلى مستويات جديدة.

نظرة عامة
تقليديا ، الزجاج هو وسيلة للفنانين. تم الحفاظ على تقاليد المعادن الملونة الزاهية وزجاج البندقية المنفوخ في جزيرة مورانو البندقية منذ القرن الثالث عشر ، بما في ذلك بسبب وجود الكوارتز الخالص محليًا والمكانة المميزة للفينيسيين في التجارة مع بلاد الشام (تسليم البوتاس المتطور) . يقع ازدهار الفن المعاصر في الخمسينيات والستينيات. لا يزال مركزًا عالميًا ونوعًا من مكة للفنانين ومحبي الزجاج. يوجد متحف الزجاج ، أو متحف الزجاج ، مع الزجاج المنتج محليًا ، وكذلك الاكتشافات الأثرية من مصر ولبنان – ثقافة فينيقيا ، التي قام التجار ، وفقًا للمؤرخ الروماني بليني الأكبر ، بتأسيس الزجاج بطريق الخطأ في نيران المعسكر. حوالي 5000 قبل الميلاد

في زاوية منفصلة ثقافيًا من المقياس ، تعد المدرسة الفنلندية الحديثة ، على سبيل المثال ، تمثالًا مزهرية الحجم ، يبدأ بأزهر أالتو الذي لا يزال يحظى بشعبية والذي يؤديه المهندس المعماري والفنان في كأس ألفار آلتو في عام 1937 ومنح الجائزة الكبرى في المعرض العالمي للفنون الحرفية والزخرفية في باريس. بشكل عام ، يتميز الزجاج الفنلندي بالتبسيط والشفافية ، وفي حالة أشكال النحت غير التقليدية ، سماكة الزجاج المبالغ فيه ، والتي يتم إدخالها في بعض الأحيان الخشونة الداخلية تحت الأرض وبالتالي تأثير الضباب الناتج عن تشتت الضوء. لا تزال المدرسة الفنلندية مدعومة ، من بين آخرين من قِبل فنانين فرديين ، وكذلك أعمال زجاجية تجارية مع مصممين فنانين تابعين للمصنع الصناعي (في نفس الوقت متجر) لشركة Iittal.

الشهرة وغير المفهومة بالكامل من الناحية الفنية هي الزجاج الواقعي اللامع للحرفيين والفنانين بالزجاج من عائلة بلاشكا ، التي استقرت في ألمانيا ، وربما نشأت في البندقية. أعد ليوبولد بلاشكا وابنه رودولف (بطريقة غير مكررة) ما يسمى “الزهور الزجاجية (الإنجليزية)”. هذه المجموعة بتكليف من أستاذ علم النبات في جامعة هارفارد في أواخر القرن التاسع عشر. هذه المجموعة ، التي تضم حوالي 900 عينة ، لا تزال تعتبر غير مسبوقة من الناحية الفنية (متحف هارفارد للتاريخ الطبيعي). كما صنع ليوبولد بلاشكا نماذج زجاجية من اللافقاريات بشكل منفصل. تقام هذه العينات من قبل جامعة كورنيل في إيثاكا والمتحف الوطني لأيرلندا في دبلن.

مما لا شك فيه ، الزجاج الأكثر تنوعا الفني يجري حاليا في الولايات المتحدة. يرجع تاريخ تعدين الزجاج الفردي الأمريكي إلى العصور الاستعمارية ، عندما تم صهر الأشياء المنزلية من الزجاج الأخضر المميز مع فقاعات هواء صلابة خاصة تم الترويج لها – للزينة. في الوقت الحالي ، يعمل العديد من الفنانين الأفراد في الولايات المتحدة الأمريكية ، ويتم تدريس الفن في الزجاج وممارسته في الجامعات ، بما في ذلك اتجاه ما بعد الحداثة. يصنع العديد من الفنانين الصغار منحوتات وأطباق وزهور زجاجية وشخصيات مصحوبة مؤخرًا بأجهزة كمبيوتر. تقليديا ، فهي أوعية تخزين بألوان كاملة ، زاهية أو داكنة من مصانع الصلب في أبالاتشيا ، على سبيل المثال روبي أو الزمرد في لون الطاسات والمزهريات المصنوعة من قبل أجيال من الفنانين الشركة Bllenko Glass Company.

في القرن العشرين ، كانت سينسيناتي ، ولا سيما معمل روكوود بوتري – أحد أوائل الشركات التي أسستها وتديرها امرأة ، في عام 1880. كانت ماريجا لونجورث نيكولز ، زوجة شركة أوشنز ، التي كانت من أوائل الشركات التي أسستها وتديرها امرأة ، كان المحسن والمغني الموسيقي لـ Wild Bill Hickok ، الكولونيل جورج وارد نيكولز ، وريثة عائلة أباطرة سينسيناتي ، ونغورث. تم منح منتجات Rockwood Pottery في العديد من المعارض في أوروبا. بعد انهيار سوق الأسهم ، ذهبت هذه التقاليد إلى القمامة ، لكنها استمرت في الآونة الأخيرة.

بشكل منفصل ، بدأ Harvey Littleton اتجاهًا فنيًا جديدًا في الزجاج القابل للنفخ ، تم تصنيعه في إعدادات مكتبية صغيرة بدلاً من أعمال الزجاج. نشأ ليتلتون في كورنينج ، حيث كان والده أحد رؤساء المطبخ والمنزل والأشياء المختبرية (مثل Pyrex glass) ، وكذلك الزجاج الصناعي: Corning Glassworks ، وحيث كان هناك لسنوات عديدة أكثر معارض المتاحف الزجاجية في العالم. قام ليتلتون نفسه بتدريس الفن والتقاليد فيما بعد ، بما في ذلك الأوروبي ، وهو جيل من المخبرين والفنانين الجدد في جامعة ويسكونسن ماديسون.

كان طالب ليتلتون من بين آخرين النحات في كأس ذات أبعاد ضخمة – ديل تشيهولي من تاكوما. وغالبًا ما تتألف منشآته في حدائق نباتية بالخارج أو تلك التي تم دمجها في النباتات وجذوع الأشجار ، وكذلك الثريات التي تشبه الثعابين والمعلقة على الحبال الفولاذية تحت قبب كبيرة ، من مئات العناصر التي يتم تصنيعها في ما يسمى. زجاج حلزوني ، على غرار البندقية ، على الرغم من ذوبانه وتفجيره إلى أشكال أكثر غرابة وطبيعية ورائعة. من المحتمل أن يكون Chihuly هو أكثر الفنانين غزارة في صناعة الزجاج في العالم – حيث يقوم بتدوين ورشته وكتبه وكتالوجاته المعينة لمؤلفه ومعارض المتاحف ، وهي عملية تتطلب وجود طاقم كامل من الناس ، مثل جولة وإنتاج التسجيلات.

خارج الولايات المتحدة ، ينشط الفنانون التجريديون والتجاريون في فن النفخ بشكل خاص في البندقية (وإيطاليا عمومًا) وبريطانيا العظمى وأيرلندا وفنلندا وهولندا والسويد والدنمارك واليابان. كما تزرع التقاليد الإسبانية في الزجاج المزخرف في أمريكا الجنوبية والوسطى ، وخصوصًا في المكسيك. يُقدر الفنان البرازيلي كيم بور (زوجة عازف الجيتار جينيسيس وستيف هاكيت) بالتقنية الأصلية المتمثلة في وضع الزجاج مع صبغة كثيفة مطلية على الصلب ، ويسمى سلفادور دالي “ديافانيسم” (يقال إن هذه الكلمة أضيفت إلى اللغة الإنجليزية معجم أوكسفورد إنجليش) ، قال إنه / شفافية لاتينية: “شبه شفافة ، ضبابية قليلاً”. ثمار فنها متاحة على نطاق واسع في شكل نسخ: أغلفة الألبوم التي قام بها زوجها.

في بولندا ، تشيكوسلوفاكيا وألمانيا ، منذ قرون ، تم تقليديا الحصول على الطلاء الزجاجي وتصنيع الزجاج الملون بالكنيسة والزجاج الرصاصي (ما يسمى بلورات) ، وتم الحصول عليها لأول مرة عن طريق النفخ. هناك تقليد مشابه لدى الشعب الإيرلندي في شكل Waterford Crystal ، الذي تم إنتاجه منذ القرن الثامن عشر ، والذي تم شراؤه بشكل أساسي في الولايات المتحدة. يتم إنتاج كرة التايمز سكوير الشهيرة من نيويورك ، قطعة كرة مميّزة شهيرة في رأس السنة الجديدة في مدينة وتَرفورد.

في بولندا ، يعد المهندس المعماري Tomasz Urbanowicz أحد أكثر المبدعين المعروفين للزجاج الفني السميك الحديث والمكثف في الأفران باستخدام العديد من التقنيات الخاصة المعقدة تقنياً ، حيث تزين أعماله العديد من المباني العامة المرموقة في بولندا وفي العالمية. شاركت نظارات Urbanowicz أيضًا ثلاث مرات في عروض بولندا في معارض EXPO العالمية: في معرض EXPO 2000 في هانوفر (ألمانيا) – في عرض سيليزيا السفلى في معرض EXPO 2005 في أيشي (اليابان) حيث كان تكوين “Piano Soul” هو الأساس قطعة أثرية من الجناح البولندي وفي معرض إكسبو 2008 في سرقسطة (إسبانيا) ، حيث كان تكوين “بولندا – الرياح في الأشرعة” جزءًا من فكرة العرض الوطني.

الحلي عيد الميلاد التقليدية هي اختراع ألماني للزجاج الفني المنفوخ على نطاق مصغر. كتقليد لشجرة عيد الميلاد نفسها ، فقد انتشرت على مستوى العالم.

أزياء الزجاج

مجوهرات
كانت أول استخدامات للزجاج في الخرز وغيرها من القطع الصغيرة من المجوهرات والديكور. لا تزال الخرزات والمجوهرات من بين الاستخدامات الأكثر شيوعًا للزجاج في الفن ، ويمكن تصنيعها بدون فرن.

أصبح من المألوف في وقت لاحق ارتداء المجوهرات الفنية ذات العناصر الزجاجية ، مثل ساعات الجيب والأحادية.

الأجهزة القابلة للارتداء والأزياء الراقية
ابتداءً من أواخر القرن العشرين ، يشير تصميم الأزياء الزجاجية إلى صناعة الملابس الحصرية المجهزة خصيصًا والمصنوعة من الزجاج المنحوت. هذه مصنوعة لأجل جسم مرتديها. إنها مصنوعة جزئياً أو كلياً من الزجاج مع الاهتمام الشديد بالملاءمة والمرونة. تكون النتيجة عادة حساسة ، وليس مخصصة للاستخدام المنتظم.

الأوعية الزجاجية
بعض الأقدم والأكثر عملية من فن الزجاج كانت الأوعية الزجاجية. كانت الكؤوس والأباريق شائعة مع تطور نفخ الزجاج كشكل من أشكال الفن. تم شحذ العديد من الطرق المبكرة للنقش والرسم وتشكيل الزجاج على هذه الأوعية. على سبيل المثال ، تعود تقنية ميلفيوري إلى روما على الأقل. في الآونة الأخيرة ، تم استخدام الزجاج الرصاصي أو الزجاج البلوري في صناعة الأوعية التي رن مثل الجرس عندما ضرب.

في القرن العشرين ، كانت أعمال الزجاج ذات الإنتاج الضخم بما في ذلك الأواني الزجاجية الفنية تُعرف أحيانًا باسم زجاج المصانع.

العمارة الزجاجية

شبابيك من الزجاج الملون
ابتداء من العصور الوسطى ، أصبح الزجاج منتجا على نطاق واسع ، واستخدم للنوافذ في المباني. أصبح الزجاج المعشق شائعًا بالنسبة للنوافذ في الكاتدرائيات والمباني المدنية الكبرى.

واجهات الزجاج والزجاج الهيكلي
سمح اختراع زجاج اللوحة وعملية Bessemer باستخدام الزجاج في شرائح أكبر ، لدعم المزيد من الأحمال الهيكلية ، والإنتاج على نطاقات أكبر. ومن الأمثلة الصارخة على ذلك قصر كريستال في عام 1851 ، وهو واحد من أول المباني التي استخدمت الزجاج كمواد هيكلية أساسية.

في القرن العشرين ، أصبح الزجاج يستخدم للطاولات والرفوف ، والجدران الداخلية ، وحتى للأرضيات.

منحوتات زجاجية
بعض من أفضل التماثيل الزجاجية المعروفة هي التماثيل أو التماثيل الضخمة مثل التماثيل لفيفيو سيغوسو ، أو ستانيسلاف ليبينسكو و Jaroslava Brychtová. مثال آخر هو “الأجسام” لعام 1960 لرينيه روبيسك ، وهي عبارة عن قطعة من الزجاج المنفوخ والساخنة تبلغ مساحتها 52.2 سم (20.6 بوصة) معروضة في معرض “التصميم في عصر الشدائد” في متحف كورنينج للزجاج في عام 2005. لوحة منقوشة ومترابطة يُعد برج الزجاج من تأليف هنري ريتشاردسون بمثابة نصب تذكاري لضحايا كونيكتيكت في هجمات 11 سبتمبر الإرهابية.

فن الزجاج وحركة زجاج الاستوديو
في أوائل القرن العشرين ، حدث معظم إنتاج الزجاج في المصانع. حتى الزجاجات الفردية التي تصمم تصميماتها الخاصة ستقوم بعملها في تلك المباني المشتركة الكبيرة. ازدهرت فكرة “فن الزجاج” ، وهي أعمال زخرفية صغيرة مصنوعة من الفن ، غالبًا ما تكون ذات تصاميم أو أشياء بداخلها. تسمى القطع المنتجة في عمليات الإنتاج الصغيرة ، مثل أشكال Lampwork في Stanislav Brychta ، فن الزجاج بشكل عام.

بحلول سبعينيات القرن العشرين ، كانت هناك تصميمات جيدة للأفران الصغيرة ، وفي الولايات المتحدة أدى ذلك إلى ظهور حركة “زجاج الاستوديو” للمزججين بالزجاج الذين نسفوا زجاجهم خارج المصانع ، وغالبًا في استوديوهاتهم الخاصة. تزامن ذلك مع تحرك نحو إنتاج أصغر من أنماط معينة. امتدت هذه الحركة إلى أجزاء أخرى من العالم أيضًا.

فن الزجاج الوظيفي في القرن الحادي والعشرين
كان هناك انفجار هائل في المشهد الفني تحت الأرض يدور حول فن الزجاج الوظيفي. يتفق الكثير من الناس على أن Bob Snodgrass كان أول من شاع الأوعية الزجاجية للتدخين وكذلك الأبخرة (ذوبان الذهب والفضة والزجاج الملون). بينما كان يسافر مع الميت بالامتنان ، كان قادرًا على مشاركة تقنياته مع العديد من الأشخاص المختلفين في العديد من المجتمعات المختلفة قبل الاستقرار في ولاية أوريغون وإنشاء مدرسة يوجين للزجاج. مع مرور الوقت ، انخرط عدد متزايد من الفنانين في صناعة الأنابيب ومع إدخال وسائل التواصل الاجتماعي ، انفجر السوق. يمكن لكبار الفنانين ، مثل Quave و Banjo و Sagan ، جمع ما يصل إلى مائة ألف دولار للقطعة الواحدة مع توسيع السوق فقط حيث ينتهي الحظر على الماريجوانا ببطء.

الألواح الزجاجية
الجمع بين العديد من التقنيات المذكورة أعلاه ، ولكن التركيز على الفن الممثلة في الزجاج بدلاً من شكله ، يمكن أن تصل الألواح أو الجدران الزجاجية إلى أحجام هائلة. قد يتم تثبيتها كجدران أو أعلى الجدران أو معلقة من السقف. يمكن العثور على اللوحات الكبيرة كجزء من قطع التركيب الخارجية أو للاستخدام الداخلي. غالبًا ما تكون الإضاءة المخصصة جزءًا من العمل الفني.

تشمل التقنيات المستخدمة الزجاج المعشق ، والنحت (نحت العجلة ، والنقش ، أو النقش على الأحماض) ، والصقيع ، والصقل ، والتذهيب (بما في ذلك التذهيب الملاك). يمكن للفنان الجمع بين التقنيات من خلال التقشير أو بالشاشة الحريرية. يمكن أيضًا استكمال الألواح أو الجدران الزجاجية بمياه جارية أو مصابيح ديناميكية.

التقنيات والعمليات
تشمل العديد من الأساليب الأكثر شيوعًا لإنتاج الفن الزجاجي: النفخ ، صب الفرن ، الانصهار ، الانزلاق ، pate-de-verre ، العمل باللهب ، النحت الساخن والعمل البارد. يشمل العمل البارد أعمال الزجاج المعشق التقليدية وكذلك الطرق الأخرى لتشكيل الزجاج في درجة حرارة الغرفة. يمكن أيضًا قطع الزجاج بمنشار ماسي ، أو عجلات نحاسية مدمجة بمواد كاشطة ، ومصقول لإعطاء جوانب متلألئة ؛ التقنية المستخدمة في صنع بلورات وترفورد.

تم صنع الأوزان الورقية الجميلة في الأساس بواسطة عمال مهرة في مصانع الزجاج في أوروبا والولايات المتحدة خلال الفترة الكلاسيكية (1845-1870). منذ أواخر ثلاثينيات القرن العشرين ، استخدم عدد صغير من الفنانين ذوي المهارات العالية هذا الشكل الفني للتعبير عن أنفسهم ، مستخدمين معظمهم التقنيات الكلاسيكية من ميلفيوري و lampwork.

يتم حفر الفن في بعض الأحيان في الزجاج عن طريق استخدام المواد الحمضية أو الكاوية أو الكاشطة. تقليديا تم ذلك بعد أن تم تفجير الزجاج أو إلقاءه. في العشرينيات من القرن العشرين ، تم اختراع عملية حفر القالب الجديدة ، حيث تم حفر الفن مباشرةً في القالب ، بحيث ظهرت كل قطعة من القالب من القالب مع الصورة الموجودة بالفعل على سطح الزجاج. أدى انخفاض تكاليف التصنيع ، بالإضافة إلى الاستخدام الواسع للزجاج الملون ، إلى إنتاج الأواني الزجاجية الرخيصة في الثلاثينيات ، والتي أصبحت فيما بعد تعرف باسم زجاج الاكتئاب. نظرًا لأن أنواع الأحماض المستخدمة في هذه العملية خطيرة للغاية ، اكتسبت طرق الكشط شعبية.

التريكو والزجاج شعر
الزجاج المحبوك هو تقنية تم تطويرها في عام 2006 من قبل الفنانة كارول ميلن ، حيث تضمنت الحياكة وسبك الشمع المفقود وصنع القوالب وصب الفرن. إنها تنتج أعمالًا تبدو محبوكة ، على الرغم من أنها مصنوعة بالكامل من الزجاج.

افتتح الفنانون الصينيان Zhengcui Guo و Peng Yi تقنية من الزجاج الملون أو “الصهر” ، مع استعراض نقدي إيجابي ، في مهرجان Ha You Arts لعام 2015.

الطباعة على الزجاج
في عام 2015 ، أنتجت مجموعة Mediated Matter و Glass Lab في MIT طابعة ثلاثية الأبعاد يمكن أن تطبع بالزجاج ، من خلال مشروع G3DP. سمحت هذه الطابعة للمبدعين بتغيير الخصائص البصرية وسمك القطع. كانت الأعمال الأولى التي طبعتها عبارة عن سلسلة من الأوعية الفنية ، والتي تم تضمينها في معرض تجميل كوبر هيويت في عام 2016.

الطباعة الزجاجية ممكنة نظريًا على المقاييس المادية الكبيرة والصغيرة ، ولديها القدرة على الإنتاج الضخم. ولكن اعتبارا من عام 2016 ، لا يزال الإنتاج يتطلب ضبطًا يدويًا ، وقد استخدم بشكل أساسي في المنحوتات لمرة واحدة.

صنع نمط
تشتمل طرق صنع الأنماط على الزجاج ، على طريقة مثل: عمل الموريين ، والنقش ، والصقل ، والميلفيوري ، واللهب ، والتذهيب.

تشمل الأساليب المستخدمة في دمج عناصر الزجاج وزجاج العمل في أشكال نهائية أعمال المصباح.

المتاحف
يمكن العثور على المجموعات التاريخية للفن الزجاجي في المتاحف العامة. يمكن رؤية الأعمال الحديثة للفن الزجاجي في متاحف زجاجية مخصصة ومتاحف للفن المعاصر. وتشمل هذه متحف كرايسلر في نورفولك ، فرجينيا ، ومتحف الزجاج في تاكوما ، ومتحف المتروبوليتان للفنون ، ومتحف توليدو للفنون ، ومتحف كورنينج للزجاج ، في كورنينج ، نيويورك ، التي تضم أكبر مجموعة في العالم من فن الزجاج و التاريخ ، مع أكثر من 45000 كائن في مجموعتها. يضم متحف الفنون الجميلة في بوسطن تمثالًا زجاجيًا طوله 42.5 قدمًا (13.0 مترًا) ، برج لايم جرين إيسكل ، من تصميم ديل تشولي. في فبراير 2000 ، تم افتتاح متحف سميث لنوافذ الزجاج الملون ، الذي يقع في رصيف Navy Pier في شيكاغو ، كأول متحف في أمريكا مخصص فقط للنوافذ الزجاجية الملونة. يتميز المتحف بأعمال لويس كومفورت تيفاني وجون لافارج ، وهو مفتوح يوميًا مجانًا للجمهور.

يضم متحف هارفارد للتاريخ الطبيعي مجموعة من النماذج التفصيلية للغاية من الزهور المصنوعة من الزجاج المطلي. قام بتصميمه ليوبولد بلاشكا وابنه رودولف ، اللذان لم يكشفا عن الطريقة التي استخدمها في صنعها. لا تزال أزهار بلاشكا الزجاجية مصدر إلهام لزجاجات الزجاج اليوم. يقع المركز الوطني للزجاج في المملكة المتحدة في مدينة ساندرلاند ، تاين ووير.

Tags:

Glass art

Glass art refers to individual works of art that are substantially or wholly made of glass. It ranges in size from monumental works and installation pieces, to wall hangings and windows, to works of art made in studios and factories, including glass jewelry and tableware.

As a decorative and functional medium, glass was extensively developed in Egypt and Assyria. Invented by the Phoenicians, was brought to the fore by the Romans. In the Middle Ages, the builders of the great Norman and Gothic cathedrals of Europe took the art of glass to new heights with the use of stained glass windows as a major architectural and decorative element. Glass from Murano, in the Venetian Lagoon, (also known as Venetian glass) is the result of hundreds of years of refinement and invention. Murano is still held as the birthplace of modern glass art.

The turn of the 19th century was the height of the old art glass movement while the factory glass blowers were being replaced by mechanical bottle blowing and continuous window glass. Great ateliers like Tiffany, Lalique, Daum, Gallé, the Corning schools in upper New York state, and Steuben Glass Works took glass art to new levels.

Overview
Traditionally, glass is a medium for artists. The tradition of precise and colorful metallurgy and blown Venetian glass has been maintained on the Venetian island of Murano since the 13th century, including because of locally occurring pure quartz and the privileged position of the Venetians in trade with the Levant (delivery of sophisticated potash). The contemporary flourishing of Venetian art falls in the 1950s and 1960s. It is still a world center and a kind of a Mecca for artists and glass lovers. There is the Museo Vetrario, or Glass Museum, with locally produced glass, as well as archaeological finds from Egypt and Lebanon – the culture of Phenicia, which the merchants, according to the Roman historian Pliny the Elder, reportedly accidentally created glass in the campfire about 5000 BC

On a culturally separate corner of the scale, the modernist Finnish school is, for example, a vase-sized sculpture, starting with the still-popular Aalto Vase performed by architect and artist in the glass of Alvar Aalto in 1937 and awarded the Grand Prix at the world exhibition of craft and decorative arts in Paris. Generally, Finnish glass is characterized by streamlinedness, transparency, and in the case of unconventional sculpture forms, exaggerated glass thickness, sometimes introduced internal roughness under the ground and thus, the resulting haze effect by light scattering. The Finnish school is still supported, among others by individual artists, as well as a commercial glassworks with affiliated artists-designers of the industrial plant (at the same time a store) of Iittal.

The famous and not fully understood technically is the arch-realist glass of craftsmen and artists in glass from the Blaschka family, settled in Germany, perhaps originating in Venice. Leopold Blaschka and his son Rudolf prepared (in a never-duplicated manner) the so-called ” Glass flowers (English) “. This collection is commissioned by the professor of botany at Harvard University in the late 19th century. This collection, for a total of about 900 specimens, is still considered technically unsurpassed (Harvard Museum of Natural History). Leopold Blaschka also separately made glass models of invertebrates. These specimens are held by Cornell University in Ithaca and the National Museum of Irelandin Dublin.

Undoubtedly, the most diverse artistic glass is currently being made in the United States. American, individual metallurgy of artistic glass dates back to the colonial times, when household objects were smelted from characteristic greenish glass with specially hardened air bubbles promoted in it – for decorations. Currently, many individual artists work in the USA, and art in glass is taught and practiced at universities, including the postmodern trend. Many small artists make sculptures and dishes, glass flowers, figures, recently accompanied by computers. Traditionally, they are ware vessels in full, bright or darkened colors from steelworks in Appalachia, e.g. ruby or emerald in the color of bowls and vases made by generations of company artistsBlenko Glass Company.

In the 20th century the main place of flourishing pottery glazes and glass peculiar American-style art deco was Cincinnati, in particular lab Rockwood Pottery – one of the first companies founded and run by a woman, in 1880. Marija Longworth Nichols, the wife of philanthropist and musical singer of Wild Bill Hickok, Colonel George Ward Nichols, was the heiress to the family of Cincinnati tycoons, the Longworths. Rockwood Pottery products have been awarded at numerous exhibitions in Europe. After the stock market crash, these traditions went to rubbish, but recently they have been continuing.

Separately, Harvey Littleton initiated a new art direction in inflatable glass, made in small office settings instead of glassworks. Littleton grew up in Corning, where his father was one of the heads of kitchen, home and laboratory objects (eg Pyrex glass), as well as industrial glass: Corning Glassworks, and where for many years there has been the most glass museum exhibits in the world. Littleton himself later taught art and traditions, including European, a generation of new blowers and artists at the University of Wisconsin-Madison.

Littleton’s student was among others the sculptor in the glass of monumental proportions – Dale Chihuly from Tacoma. His installations both in botanical gardens outside or those incorporated into plants and trunks, as well as snake-like chandeliers hung on steel ropes under large domes, often consist of hundreds of elements made in the so-called. Spiral glass, modeled on the Venetian, though melted and blown out to more peculiar, natural and fantastic shapes. Chihuly is probably the most prolific artist in glass in the world – writing down his workshop, books and catalogs assigned to his authorship and museum exhibitions, is an operation that requires a whole staff of people, like a tour and record production.

Outside the United States, abstract and commercial artists in inflatable glass are particularly active in Venice (and generally Italy), Great Britain, Ireland, Finland, the Netherlands, Sweden, Denmark and Japan. Spanish traditions in decorative glass are also cultivated in South and Central America, especially idiosyncratic in Mexico. The Brazilian artist Kim Poor (wife of guitarist Genesis and Steve Hackett) is valued for the original technique of putting glass with a sprayed, intense pigment on steel, and Salvador Dalí called it Diafanism (this word is said to have been added to the English lexicon Oxford English), he ang./ Latin diaphanous: “almost transparent, slightly hazy”. The fruits of her art are widely available in the form of reproductions: album covers made by her husband.

In Poland, Czechoslovakia and Germany, for centuries, glass painting, the manufacture of church stained glass and cut-out lead glass (so-called crystals) have been traditionally obtained, first obtained by blowing glass. A similar tradition has the Irish people in the form of Waterford Crystal, produced since the eighteenth century, mainly bought in the United States. The famous luminous New Year’s falling ball – Times Square Ball from New York is traditionally produced piece by piece in Waterford.

In Poland, one of the most well-known creators of modern, large-format, thick artistic glass cast in furnaces with the use of many technologically complex own techniques is architect Tomasz Urbanowicz, whose works decorate many prestigious public buildings in Poland and in the world. Urbanowicz’s glasses also participated three times in Poland’s presentations at the world EXPO exhibitions: at the EXPO 2000 in Hannover (Germany) – in the presentation of Lower Silesia at the EXPO 2005 in Aichi (Japan) where the composition “Piano Soul” was the main artifact of the Polish Pavilion and at the EXPO 2008 in Zaragoza (Spain), where the composition “Poland – wind in sails” was part of the idea of national presentation.

Traditional Christmas baubles are a German invention of blown artistic glass on a miniature scale. As the tradition of the Christmas tree itself, they have spread globally.

Glass fashion

Jewelry
The first uses of glass were in beads and other small pieces of jewelry and decoration. Beads and jewelry are still among the most common uses of glass in art, and can be worked without a furnace.

It later became fashionable to wear functional jewelry with glass elements, such as pocketwatches and monocles.

Wearables and couture
Starting in the late 20th century, glass couture refers to the creation of exclusive custom-fitted clothing made from sculpted glass. These are made to order for the body of the wearer. They are partly or entirely made of glass with extreme attention to fit and flexibility. The result is usually delicate, and not intended for regular use.

Glass vessels
Some of the earliest and most practical works of glass art were glass vessels. Goblets and pitchers were popular as glassblowing developed as an art form. Many early methods of etching, painting, and forming glass were honed on these vessels. For instance the millefiori technique dates back at least to Rome. More recently, lead glass or crystal glass were used to make vessels that rang like a bell when struck.

In the 20th century, mass produced glass work including artistic glass vessels were sometimes known as factory glass.

Glass architecture

Stained glass windows
Starting in the Middle Ages, glass became more widely produced, and used for windows in buildings. Stained glass became common for windows in cathedrals and grand civic buildings.

Glass facades and structural glass
The invention of plate glass and the Bessemer process allowed for glass to be used in larger segments, to support more structural loads, and to be produced at larger scales. A striking example of this was the Crystal Palace in 1851, one of the first buildings to use glass as a primary structural material.

In the 20th century, glass became used for tables and shelves, for internal walls, and even for floors.

Glass sculptures
Some of the best known glass sculptures are statuesque or monumental structures such as the statues by Livio Seguso, or by Stanislav Libenský and Jaroslava Brychtová. Another example is René Roubícek’s “Object” 1960, a blown and hot-worked piece of 52.2 cm (20.6 in) shown at the “Design in an Age of Adversity” exhibition at the Corning Museum of Glass in 2005. A chiselled and bonded plate glass tower by Henry Richardson serves as the memorial to the Connecticut victims of the 9/11 terrorist attacks.

Art glass and the studio glass movement
In the early 20th century, most glass production happened in factories. Even individual glassblowers making their own personalized designs would do their work in those large shared buildings. The idea of “art glass”, small decorative works made of art, often with designs or objects inside, flourished. Pieces produced in small production runs, such as the Lampwork figures of Stanislav Brychta, are generally called art glass.

By the 1970s, there were good designs for smaller furnaces, and in the United States this gave rise to the “studio glass” movement of glassblowers who blew their glass outside of factories, often in their own studios. This coincided with a move towards smaller production runs of particular styles. This movement spread to other parts of the world as well.

Functional Glass Art in the 21st century
There has been a massive explosion in the underground art scene revolving around functional glass art. Many people agree that Bob Snodgrass was the first to popularize glass smoking vessels as well as fume (melting gold and silver to color glass). As he traveled with the Grateful Dead he was able to share his techniques to many different people in many different communities before settling down in Oregon and creating the Eugene Glass School. As time went on, more and more artists got involved with pipe making and with the introduction of social media the market exploded. Top artists such as Quave, Banjo, and Sagan are able to bring in upwards of one hundred thousand dollars per piece with the market only expanding as the prohibition on marijuana slowly comes to an end.

Glass panels
Combining many of the above techniques, but focusing on art represented in the glass rather than its shape, glass panels or walls can reach tremendous sizes. These may be installed as walls or on top of walls, or hung from a ceiling. Large panels can be found as part of outdoor installation pieces or for interior use. Dedicated lighting is often part of the artwork.

Techniques used include stained glass, carving (wheel carving, engraving, or acid etching), frosting, enameling, and gilding (including Angel gilding). An artist may combine techniques through masking or silkscreening. Glass panels or walls may also be complemented by running water or dynamic lights.

Techniques and processes
Several of the most common techniques for producing glass art include: blowing, kiln-casting, fusing, slumping, pate-de-verre, flame-working, hot-sculpting and cold-working. Cold work includes traditional stained glass work as well as other methods of shaping glass at room temperature. Glass can also be cut with a diamond saw, or copper wheels embedded with abrasives, and polished to give gleaming facets; the technique used in creating Waterford crystal.

Fine paperweights were originally made by skilled workers in the glass factories in Europe and the United States during the classic period (1845-1870.) Since the late 1930s a small number of very skilled artists have used this art form to express themselves, using mostly the classic techniques of millefiori and lampwork.

Art is sometimes etched into glass via the use of acid, caustic, or abrasive substances. Traditionally this was done after the glass was blown or cast. In the 1920s a new mould-etch process was invented, in which art was etched directly into the mould, so that each cast piece emerged from the mould with the image already on the surface of the glass. This reduced manufacturing costs and, combined with a wider use of colored glass, led to cheap glassware in the 1930s, which later became known as Depression glass. As the types of acids used in this process are extremely hazardous, abrasive methods gained popularity.

Knitted and felted glass
Knitted glass is a technique developed in 2006 by artist Carol Milne, incorporating knitting, lost-wax casting, mold-making, and kiln-casting. It produces works that looks knitted, though they are made entirely of glass.

Chinese artists Zhengcui Guo and Peng Yi premiered a technique of felted glass or “glelting”, with positive critical reviews, at the 2015 Ha You Arts Festival.

Glass printing
In 2015, the Mediated Matter group and Glass Lab at MIT produced a prototype 3D printer that could print with glass, through their G3DP project. This printer allowed creators to vary optical properties and thickness of their pieces. The first works that they printed were a series of artistic vessels, which were included in the Cooper Hewitt’s Beauty exhibit in 2016.

Glass printing is theoretically possible at large and small physical scales, and has the capacity for mass production. However as of 2016 production still requires hand-tuning, and has mainly been used for one-off sculptures.

Pattern making
Methods to make patterns on glass include caneworking such as murrine, engraving, enameling, millefiori, flamework, and gilding.

Methods used to combine glass elements and work glass into final forms include lampworking.

Museums
Historical collections of glass art can be found in general museums. Modern works of glass art can be seen in a dedicated glass museums and museums of contemporary art. These include the Chrysler Museum in Norfolk, Virginia, the Museum of Glass in Tacoma, the Metropolitan Museum of Art, the Toledo Museum of Art, and Corning Museum of Glass, in Corning, NY, which houses the world’s largest collection of glass art and history, with more than 45,000 objects in its collection. The Museum of Fine Arts in Boston features a 42.5 feet (13.0 m) tall glass sculpture, Lime Green Icicle Tower, by Dale Chihuly. In February 2000 the Smith Museum of Stained Glass Windows, located in Chicago’s Navy Pier, opened as the first museum in America dedicated solely to stained glass windows. The museum features works by Louis Comfort Tiffany and John Lafarge, and is open daily free to the public.

The Harvard Museum of Natural History has a collection of extremely detailed models of flowers made of painted glass. These were lampworked by Leopold Blaschka and his son Rudolph, who never revealed the method he used to make them. The Blaschka Glass Flowers are still an inspiration to glassblowers today. The UK’s National Glass Centre is located in the city of Sunderland, Tyne and Wear.

Source from Wikipedia

Tags: