سياحة القفز بالمظلات

رياضة القفز بالمظلات هي رياضة يمكنك فيها الخروج من الطائرة من على ارتفاع عالٍ ، ثم تنطلق بسرعة لفترة من الوقت ، ثم تنشر المظلة لتطير بأمان على الأرض. لا تصف هذه الصفحة أنشطة مثل القفز على سفح الجبل أو السير خلف زورق آلي ، حيث يوجد لديك مظلة مفتوحة منذ البداية ؛ ولا الرياضة الخطرة للقفز BASE (على سبيل المثال من المباني والجسور).

القفز بالمظلات لا يعمل كرياضة متفرج لأن النشاط بعيد جدًا عن الأرض. إذا كنت ترغب في تجربة ذلك ، فيجب عليك ربط حزام الأمان والدخول في تلك الطائرة.

تعلم
هناك 3 طرق رئيسية للبدء في القفز بالمظلات.

جنبا إلى جنب هو المكان الذي تقفز التوى إلى مدرب ، الذي يقوم بكل العمل. يتدفق زوجًا منك لمدة دقيقة تقريبًا ، وربما أيضًا مع مصور في الهواء لتسجيل تعبيرك المفزع ، ثم قضاء بضع دقائق تحت المظلة. لذا ، فهي تشبه ركوب أرض المعارض البيضاء أكثر من كونها رياضة ، مع الحد الأدنى من اللياقة البدنية والتدريب. هذه هي الطريقة الأكثر شيوعًا للبدء ؛ كثير من الناس لا يفعلون سوى قفزة واحدة ، كتحد خيري أو تجربة قائمة دلو.
عادة ما يكون السقوط الحر المتسارع (AFF) بمثابة متابعة من ترادف أولي ، ولكن يمكنك البدء مباشرةً. يمكنك السقوط الحر بشكل مستقل عن الارتفاع العالي من أول قفزة. يقفز المدرب معك ، ويعطي إشارات لتصحيح وضع جسمك ، للتحقق من وعيك بطولك ، وفي نهاية المطاف لإظهار فتحة المظلة. (الريح مرتفعة جدًا بحيث لا يمكن التحدث عنها في السقوط الحر ، لذلك تحتاج إلى مراقبة تلك الإشارات والتصرف حيالها). القفزات المبكرة تتعلق فقط بالحفاظ على الاستقرار الأساسي ، ثم تتعلم الأدوار والمناورات الأخرى. إنه نهج مكثف وغامر لا يناسب الجميع ، وهو أغلى. لكنك لاعب القفز المظلي الحقيقي مباشرة من البداية.
الخط الثابت هو طريقة المدرسة القديمة. لم يعد النهج التدريبي القياسي ولكنه لا يزال متاحًا على نطاق واسع. لقد تم ربطك بالطائرة بواسطة حبل شجاع أو “خط ثابت” أو “حبل مخدر”. يمكنك الخروج من الطائرة على ارتفاع متوسط ​​، قل 4000 قدم ؛ يمزّق الخط فورًا المظلة للنشر ، ثم يستقر التعادل ويطفو تحت المظلة. لا يوجد أي سقوط حر ، لذا فأنت لم تقفز بعد ، لكنك بالتأكيد رجل مظلي وأنت تقود وتهبط بنفسك. هذه الطريقة غير مكلفة نسبيًا وستتعلم التحكم الجيد في المظلة والوعي في الهواء والتعبئة بالمظلات وغيرها من الأشياء الممتازة قبل التقدم إلى السقوط الحر. بعد ذلك تقفز من السقوط الحر من الأعلى والأعلى ، حتى تصل إلى قدم المساواة مع المتدربين AFF.

المجموعة مكلفة. للقفز المبكر ، يمكنك استئجار مجموعة المركز ، ثم اطلب المشورة من المدربين بشأن نوع المجموعة التي يجب أن تبحثها ، بالنظر إلى حجم جسمك ومدى تقدمك السريع. المظلة الحديثة عبارة عن “هواء كبش” ، مع وجود خلايا متعددة مفتوحة في المقدمة بحيث تنتفخ في مظلة مربعة ومموجة. سوف المزلق في وقت مبكر تكون كبيرة وسهلة الانقياد. سوف تتخرج من الستائر المظللة الأصغر والأسرع والديناميكية ، ولكن ليس في وقت قريب ، حيث إنها خطرة في حالة إساءة التعامل معها. لديك دائمًا احتياطي محفوظ أعلى المظلة الرئيسية في الحاوية نفسها. بالإضافة إلى أنه إلزامي فعليًا في الوقت الحاضر أن يكون لديك AAD – جهاز التنشيط التلقائي – والذي يمثل فرصتك الأخيرة إذا تم قفل عقلك وفشلت في فتحه. أضف خوذة ، ومقياس الارتفاع ، ونظارات واقية ، وعدد قليل من البتات والبوب ​​، وستكون جيدًا.

القفز في مركز معتمد ، تابع إلى مجلس الإدارة الوطني ذي الصلة. تحتفظ هذه الهيئات بقائمة نهائية بالمراكز المعتمدة لبلدها ، وتفرض معايير حول الطائرات والطيارين والمدربين وطرق التدريب وإجراءات القفز بالمظلات وتعبئة وصيانة المعدات ومنشآت ومواقع المطارات (على سبيل المثال ليس بجوار طريق سريع مزدحم أو ثقيل صناعة). كما أنها تحدد اللوائح الأساسية مثل الحد الأدنى لسن التدريب أو الحد الأقصى لوزنك ، وما إذا كنت بحاجة إلى شهادة طبية – فهذه القواعد تختلف من بلد إلى آخر. في البلدان التي بها مركز أو مركزان فقط ، من الناحية الواقعية قد لا تكون هناك هيئة وطنية ، والمراكز تضع قواعدها الخاصة. في ما يلي قائمة بحفنة من المراكز الشائعة ، لكنها ليست سوى عينة ، ولا تعني تأييدها على غيرها.

الخطوات التالية: بعد السقوط لمدة 13 ثانية ، تسير بسرعة تصل إلى 120 ميل في الساعة في وضع “ذبابة مسطحة” أو وضعية البطن إلى الأرض. لا تشعر بالسقوط ، لأنك تطير دائمًا في الهواء ، كما لو كنت تتوازن على نافورة. استخدم حركات صغيرة من جسمك للدوران ، والتحول للأمام ، إلخ ، بطريقة محكومة. من هناك تتعلم الارتباط مع الآخرين في “القفز بالمظلات” – والانفصال بأمان قبل أن يحين وقت الفتح. أربعة هو فريق التشكيل الأساسي ، ثم ثمانية ، وأكبر. “حرة” تعني الوقوع في مواقع أخرى مثل الرأس لأسفل ، والتي هي أسرع بكثير وغير مستقرة بشكل حيوي. التخصصات الأخرى تشمل الجناح المناسب ، الطيران المتدرج ، دقة الهبوط بالمظلة ، ركوب الأمواج ، أي توجيه المظلة من خلال دورة سباق التعرج ، و CRW حيث ترتبط الستائر المفتوحة. سوف تبدأ أيضًا في تدريب الآخرين ، وقد تعمل على أن تصبح مدربًا أو حفارًا للمظلات. كل هذا ينطوي على التزام كبير من الوقت والمال.

يختلف مدى ارتفاعك بين المراكز ، ولكن السقف يبلغ 15000 قدم. ذلك لأنك تتسلق بسرعة من قرب مستوى سطح البحر في طائرة غير مضغوطة دون تأقلم ، لذلك لا يمكنك الذهاب بأمان أعلى بدون أكسجين. يتيح لك ذلك الارتفاع 70 ثانية من السقوط الحر قبل الافتتاح على ارتفاع 3000-4000 قدم. على الرغم من انخفاض بعض الرياضات الراديكالية: فهي تستخدم أنفاق الرياح كأسباب للتدريب. لقد تطورت هذه إلى المرحلة التي تقام فيها مسابقات الأنفاق الهوائية الرباعية الاتجاه ، لكنها لم تصبح بعد رياضة قائمة بذاتها أو مسارًا بديلاً للتدريب على القفز بالمظلات.

أفريقيا
كينيا: دياني ، أوكوندا.
يوجد في موزامبيق مركزان ، لكن البلد تضرر بشدة من جراء إعصار 2019 ووضعهم الحالي غير معروف.
ناميبيا: يوجد مقرًا لكل من GoSkydive4Fun و Ground Rush Adventures في مطار سواكوبموند.
زيمبابوي: Skydive Tandem Company موجودة في شلالات زامبيزي.

جنوب إفريقيا ، تُظهِر
المظلة في جنوب إفريقيا PASA. يسردون 14 منطقة إسقاط تدرب على القفز بالمظلات المبتدئين.

نادي القفز بالمظلات في جوهانسبرغ (JSC) ، كارلتونفيل خارج جوهانسبرغ ، ☏ +27 82-928-2455 ، +27 76-055-7273 (لممارسة القفز بالمظلات جنبا إلى جنب) ، ✉ skydive@worldonline.co.za. في الغالب استخدام PAC 750 XL.
EP Skydivers، Grahamstown، ☏ +27 82 800-9263، ✉ joosvos@eastcape.net.
Durban Skydive Center، Durban، ☏ +27 72 214-6040، ✉ vernon@skydivedurban.co.za.
Skydive Pretoria، Pretoria، ☏ +27 12 543-0377، ✉ marius@iloveskydiving.co.za.
Skydive Cape Town ، كيب تاون ، ☏ +27 82 800-6290 ، ✉ bookings@skydivecapetown.za.net.
Skydive Mossel Bay، Mossel Bay، ☏ +27 82-824-8599، ✉ info@skydivemosselbay.com.

آسيا
إندونيسيا: يقع NusaWiru Paracenter على الساحل الجنوبي لجاوة ، على بعد 150 كم من جاكرتا. لكنهم أوقفوا العمليات حتى سبتمبر 2019 لأن طائراتهم عاطلة عن العمل. تم إغلاق مركز القفز بالمظلات في بالي.
تايلاند لها مركز في باتايا.

أمريكا الوسطى ومنطقة البحر الكاريبي
المكسيك لديها مركز في بلايا ديل كارميل ، بالقرب من منتجع الساحل الشرقي في كوزوميل.

شمال امريكا

الولايات المتحدة الامريكية
West Tennessee Skydiving، 985 Laverne-Davis، Whiteville، TN 38075، ☏ +1 901 SKY-DIVE (759-3483). يشمل Tandem Skydive ، جميع التدريب ، والمعدات ، والقفز من 14500 ‘، وشهادة Jump الرسمية (الموقعة ، بدون رسوم خفية!) 225.00 دولارًا أمريكيًا. ما لا يقل عن 5 لاعبات ، لكل منهما: 200.00 دولار أمريكي. ما لا يقل عن 10 لاعبات ، كل واحدة: 195.00 دولارًا أمريكيًا للفيديو الرقمي والصور الرقمية الثابتة لمظهرك الترادفي. يتم تحرير الفيديو على الموسيقى ووضعه على قرص DVD ، بينما الصور الثابتة موجودة على قرص مضغوط. سوف تتلقى الفيديو الخاص بك والصور بعد حوالي 30 دقيقة من القفزة الخاصة بك ، يمكنك مشاهدتها على الموقع! 100.00 دولار أمريكي مدرسة الأرض AFF (الخطوة التدريب التالية بعد الخاص بك جنبا إلى جنب Skydive). يتضمن زوجك الشخصي من نظارات واقية وسجل. 100.00 دولار أمريكي يقفز AFF ، المستويات من 1 إلى 3 (يجب أن تكون قد أكملت Tandem Skydive و AFF Ground School) كل قفزة:
مركز لاس فيغاس للتزلج بالمظلات ، ☏ +1 702 456-3802.
Skydive DeLand ، مطار DeLand ، DeLand ، فلوريدا ، ☏ +1 386 738-3539. 13500 قدم 5000 قدم.
Skydive Greene County، 177 South Monroe-Siding Road، Xenia، Ohio، ☏ +1 937 372-0700، ✉ info@skydiveohio.com. (إذا سمحت الأحوال الجوية): Sa-Su 8 AM-8PM ؛ MF 8:30 ص – 8 م. التحفظات الموصى بها. $ 250 / شخص.
تقفز بالمظلة! Santa Barbara ، الرقم المجاني: + 1-888-800-JUMP (5867). منطقة الإسقاط مع إطلالة على المحيط! يشعر اندفاع الطيران عبر الهواء بسرعة 120 ميل في الساعة. تعرف على منظر المحيط الرائع لـ Point Concepcion. شهادة الإنجاز المقدمة على أول قفزة. إنها توفر طريقتين لإكمال أول قفزة ، خط ترادفي أو ثابت.
Skydive Sebastian ، مطار Sebastian ، ☏ +1 772 388-5672 ، مجانًا: + 1-800-399-JUMP (5867).
Skydive Zion ، مطار هوريكان ، ☏ +1 435 635-3742 ، ✉ reddy@infowest.com. انطلق من إعصار (يوتا) وقم بالقفز فوق متنزه زيون الوطني المذهل: 185 دولارًا.
Freefall Oz Skydiving Center، Shinglehouse، PA، ☏ +1 814 697-7218. لاعبا من ذوي الخبرة ومبتدئين موضع ترحيب ، تسجيل الفيديو المتاحة. معتمد من قبل جمعية المظلات الأمريكية.
GliderSports Skydiving، 51 SE Hwy W، Clinton، MO، ☏ +1 855-435-9669، ✉ skydiving@glidersports.com. شروق الشمس الى غروبها؛ عن طريق الحجز. يقع في منشأة حصرية تبلغ مساحتها 50 فدانًا ، وهو أكبر مركز للقفز بالمظلات في المنطقة مع أحدث وأسرع الطائرات. 189 دولارًا – 299 دولارًا وفقًا للارتفاع ، الصور والفيديو 89-179 دولارًا.

أمريكا الجنوبية
الأرجنتين لها مركز في لوبوس ، 100 كم جنوب غرب بوينس آيرس.

أستراليا وأوقيانوسيا

Australia
Skydive Cairns، 59 Sheridan Street، Cairns، ☏ +7 4031 5466، free: 1800 330 044 (free call in Australia)، fax: +7 4031 5505، ✉ reservations@skydivecairns.com.au. تقدم Skydive Cairns قفزات فردية جنبا إلى جنب ودورات AFF. واحدة من أجمل طائرة ركوب ما يصل إلى 13000 قدم تطل على الشعاب المرجانية لفترة كافية قبل أن تفقد الغداء في طريقك إلى أسفل.
Tandem Cairns ، متجر 10 ، 93 The Esplanade ، Cairns (المدخل في شارع Aplin) ، الرقم المجاني: 1800 805 432 (مكالمة مجانية في أستراليا) ، ✉ admin@tandemcairns.com.au. $ 270.

New Zealand
Freefall Skydive ، الرقم المجاني: 0800 373 335. يقع في منطقة Taupo الرائعة التي تقفز فوق البحيرة المدهشة والبراكين على ارتفاعات تصل إلى 15000 قدم فوق سطح الأرض. من 249 دولار.
Skydive Auckland ، الرقم المجاني: 0800 92 15 57. تخيل الجنون الذي يسبب سقوطًا حرًا لا يقل عن 200 كيلومتر في الساعة مع مناظر خلابة لسماء وشواطئ أوكلاند. إن عملاءنا مدللون للاختيار من خلال ارتفاعات القفز بالمظلات من 9000 و 13000 و 16500 قدم ، وآخرها أعلى القفز بالمظلات في الجزيرة الشمالية ، نيوزيلندا. من 295 دولار.
Skydive New Zealand ، الرقم المجاني: 0800 751 0080. ربما يكون هذا هو أفضل مكان في نيوزيلندا للقيام بهذا النشاط بفضل مشهده المذهل. بين 225 دولار نيوزيلندي و 500 دولار نيوزيلندي حسب الارتفاع والخيارات.
Skydive Abel Tasman ، مجاني: 899 422 08. القفز بالمظلات جنبا إلى جنب مع ما يصل إلى 13000 قدم مع أفضل المناظر الطبيعية في نيوزيلندة بما في ذلك المتنزهات الوطنية وجبال الألب الجنوبية والمحيطات الزرقاء والشواطئ الذهبية! تشتهر أعلى جودة التصوير الفوتوغرافي السقوط! من 229 دولار نيوزيلندي.
Skydive the Sounds ، مجاني: 0800 3732648. معايير عالية من السلامة والخدمة ورائعة 360 درجة من المناظر الطبيعية. أيضا موطن رحلة “X Flight” الفريدة (التي تقلع من Wellington وتقفز بالمظلات إلى الجزيرة الجنوبية. ما بين 245 دولار نيوزيلندي و 575 دولارًا نيوزيلنديًا حسب الطول والخيارات.
NZONE Skydive ، 35 Shotover St ، مطار كوينزتاون وروتوروا ، مجاني: 0800 376 796. استمتع بتجربة القفز بالمظلات في نيوزيلندا من خلال قفزة ترادفية أو دورة متسارعة من السقوط الحر فوق كوينزتاون أو روتوروا ، ولا حاجة إلى تدريب سابق على القفز بالمظلات ، بل مجرد شعور بالمغامرة.
Skydive NZ Franz Josef، Fern Grove التذكارات ، الطريق الرئيسي ، Franz Josef ، نيوزيلندا ، الرقم المجاني: 0800 7510080. Dawn to Dusk. المتزحلقون في الجبال الجليدية الأصلي ، ردود فعل إيجابية منذ عام 1997. 295 دولار.
Skydive Paradise Glenorchy ، الرقم المجاني: 0800 475 934. يمكنك تجربة تجربة القفز بالمظلات الأكثر روعة على الأرض في منطقتنا القفز بالمظلات بالقرب من كوينزتاون. مشهد لورد أوف ذا رينجز الخلاب ، القفز بالمظلات من 12000 قدم أو 15000 قدم ، الصور ومقاطع الفيديو المتاحة. من 325 دولار نيوزيلندي.

أوروبا

هولندا
مظلات في هولندا يحكمها KNVvL ، تقسيم الفقرة

Paracentrum Eelde Hoogeveen، ☏ +31 528 27 11 50، ✉ info@paracentrumeeldehoogeveen.nl. Dropzone Eelde: phone +31 50 309 44 99؛ Dropzone Hoogeveen: هاتف +31 528 27 11 50

سويسرا
القفز بالمظلات. خذ الغوص من 4000 متر وحده أو جنبا إلى جنب. الاتصال أندرياس Knabe في مدرسة القفز بالمظلات ، هاتف 079 213 71 38.

المملكة المتحدة
هناك 27 مركزًا للمظلات في المملكة المتحدة ، تحكمها جمعية المظلات البريطانية.

Skydive Langar / مدارس المظلات البريطانية (البريد الإلكتروني info@skydivelangar.co.uk ، هاتف +44 1949 860878) موجودة في Langar Airfield ، Notts NG13 9HY ، على بعد عشرة أميال جنوب Newark. إنها مفتوحة يوميًا طوال العام ، وتقدم دورات القفز بالمظلات جنبًا إلى جنب ، و AFF والدورات الثابتة. طائرتهم عبارة عن زوج من طراز Cessna Grand Caravans ، يصل ارتفاعه إلى 14000 قدم.
Skydive Hibaldstow (البريد الإلكتروني info@skydiving.co.uk ، هاتف +44 1652 648902) على Hibaldstow Lincs DN20 9NN ، على بعد عشرين ميلًا شمال لينكولن. إنهم مفتوحون يوميًا يوميًا من شهر يونيو إلى أغسطس ، ومارس مار-مايو ، وسبتمبر ، وواحد من أكتوبر إلى ديسمبر. أنها توفر القفز بالمظلات جنبا إلى جنب ، AFF والدورات خط ثابت. طائرتهم هي زوج من Dorniers و Finis يصل إلى 15000 قدم.

الشرق الأوسط
عندما يحل الشتاء في جميع أنحاء أوروبا ، يتوجه صغار المتسلقين إلى الإمارات العربية المتحدة لأيام مشمسة ومرافق طيران جيدة.

مركز واحد كبير هو Skydive Dubai يقدم جنبا إلى جنب و AFF.

Skydiving tourism

Skydiving or Parachuting is a sport in which you exit a plane from altitude, freefall for a while and then deploy a parachute to fly safely to the ground. This page doesn’t describe activities such as parascending down a mountainside or on tow behind a motorboat, where you have an open parachute right from the start; nor the hazardous sport of BASE jumping (eg from buildings and bridges).

Skydiving doesn’t work as a spectator sport because the action is too far from the ground. If you want to experience it, you have to buckle on a kit and get in that plane.

Learn
There are 3 main ways to get started in parachuting.

Tandem is where you jump buckled to an instructor, who does all the work. The pair of you freefall for about a minute, perhaps also with an in-air cameraman to record your horrified expression, then spend a couple of minutes under parachute. So it’s more like a white-knuckle fairground ride than a sport, with minimum fitness and training needed. This is the commonest way to get started; many people only ever do one jump, as a charity challenge or bucket-list experience.
Accelerated Freefall (AFF) is usually a follow-on from an initial tandem, but you can start straight in. You freefall independently from high altitude from your very first jump. An instructor jumps with you, giving signals to correct your body position, to check your awareness of your height, and eventually to cue your parachute opening. (The wind is too loud to talk in freefall, so you need to watch and act upon those signals.) Early jumps are just about maintaining basic stability, then you learn turns and other manoeuvres. It’s an intense, immersive approach that’s not for everyone, and it’s more expensive; but you’re a true skydiver right from the get-go.
Static line is the old-school method; it’s no longer the standard training approach but is still widely available. You’re clipped to the plane by a stout lanyard, the “static-line” or “dope-rope”. You exit the plane at intermediate altitude, say 4000 feet; the line almost immediately rips your parachute out to deploy then a break-tie snaps and away you float under canopy. There’s no freefall so you’re not yet a skydiver, but you’re certainly a parachutist as you steer and land yourself. This method is relatively inexpensive and you will learn good canopy control, in-air awareness, parachute packing and other excellent stuff before progressing to freefall. You then jump freefall from higher and higher, until you come on a par with the AFF trainees.

Kit is expensive. For early jumps you hire the centre’s kit, then seek advice from the instructors on what sort of kit you should look to buy, given your body size and how rapidly you’re progressing. A modern parachute is a “ram air”, with multiple cells that are open at the front so they inflate into a square, corrugated canopy. Your early chute will be large and docile. You’ll graduate onto smaller, faster, dynamic canopies, but not too soon, as these are dangerous if mishandled. You always have a reserve, stowed on top of the main canopy in the same container. Plus it’s virtually mandatory nowadays to have an AAD – automatic activation device – which is your last chance if you brain-lock and fail to open. Add helmet, altimeter, goggles, and a few other bits and bobs, and you’re good to go.

Jump at an approved centre, affiliated to the relevant national governing body. These bodies hold the definitive list of approved centres for their country, and enforce standards around planes, pilots, instructors, training methods and parachuting procedures, kit packing and maintenance, and airfield facilities and location (eg not next to a fast busy highway or heavy industry). They also set out key regulations eg the minimum age for training or your maximum weight, and whether you need a medical certificate – these rules vary country by country. In countries with only one or two centres, realistically there may not be a national body, and the centres set their own rules. Below are listed a handful of centres that are popular, but it’s only a sample, and doesn’t imply endorsement of these over others. (They may also be listed under their nearest city, but they’re often a long way out in the country. You generally need your own transport to reach any of them.) Check whether your health insurance covers this activity.

Next steps: after falling for 13 secs, you’re going as fast as you will, a terminal velocity of 120 mph in a “flat-fly” or belly-to-earth position. It doesn’t feel like falling, because you’re always flying in the onrush of air, as if balancing atop a fountain. Use small movements of your body to turn, shift forward etc, in a controlled manner. From there you learn to link with others in “formation skydiving” – and to separate safely before it’s time to open. Four is the basic formation team, then eight, and bigger. “Freestyle” means falling in other positions such as head-down, which are much faster and dynamically unstable. Other disciplines include wing-suiting, gradient flying, parachute landing accuracy, surfing ie steering your canopy through a slalom course, and CRW where open canopies are linked. You’ll also start to train others, and might work to become an instructor or parachute rigger. All this involves a major commitment of time and money.

How high you go varies between centres, but 15,000 feet is the ceiling. That’s because you climb rapidly from near sea level in an unpressurised aircraft without acclimatisation, so you can’t safely go higher without oxygen. That height allows you 70 secs of freefall before opening at 3000-4000 feet. Although some radical sports go lower: they use wind tunnels as training grounds. These have developed to the stage where four-way wind tunnel competitions are held, but they’ve not yet become a free-standing sport or alternate training pathway into skydiving.

Africa
Kenya: Diani, Ukunda.
Mozambique has a couple of centres, but the country was badly damaged by the cyclone of 2019 and their current status isn’t known.
Namibia: GoSkydive4Fun and Ground Rush Adventures are both based at Swakopmund Airport.
Zimbabwe: Skydive Tandem Company are at Zambezi Falls.

South Africa
Parachuting in South Africa is governed by PASA. They list 14 drop zones that train novice skydivers.

Johannesburg Skydiving Club (JSC), Carltonville outside Johannesburg, ☏ +27 82-928-2455, +27 76-055-7273 (for tandem skydiving), ✉ skydive@worldonline.co.za. Mostly use a PAC 750 XL.
EP Skydivers, Grahamstown, ☏ +27 82 800-9263, ✉ joosvos@eastcape.net.
Durban Skydive Centre, Durban, ☏ +27 72 214-6040, ✉ vernon@skydivedurban.co.za.
Skydive Pretoria, Pretoria, ☏ +27 12 543-0377, ✉ marius@iloveskydiving.co.za.
Skydive Cape Town, Cape Town, ☏ +27 82 800-6290, ✉ bookings@skydivecapetown.za.net.
Skydive Mossel Bay, Mossel Bay, ☏ +27 82-824-8599, ✉ info@skydivemosselbay.com.

Asia
Indonesia: NusaWiru Paracenter is on the south coast of Java, 150 km from Jakarta. But they’ve halted operations until Sept 2019 as their aircraft is out of action. The skydiving centre on Bali has closed down.
Thailand has a centre at Pattaya.

Central America and Caribbean
Mexico has a centre at Playa del Carmel, near the east coast resort island of Cozumel.

North America

United States of America
West Tennessee Skydiving, 985 Laverne-Davis, Whiteville, TN 38075, ☏ +1 901 SKY-DIVE (759-3483). Tandem Skydive, includes all training, equipment, the jump from 14,500′ , and an official, signed, Jump Certificate (no hidden charges!)US$225.00 Tandem Skydive Group Rate. At least 5 jumpers, each: US$200.00 Tandem Skydive Group Rate. At least 10 jumpers, each: US$195.00 Digital Video and Digital Still Pictures of your Tandem Skydive. Video is ed to music and placed on a DVD, Still Pictures are on a CD. You will receive your video and pictures about 30 minutes after your jump, you may view them on site! US$100.00 AFF Ground School (Next training step after your Tandem Skydive). Includes your own personal pair of goggles and logbook. US$100.00 AFF Jumps, Levels 1 thru 3 (you must have completed a Tandem Skydive and AFF Ground School) each jump: US$200.00 AFF Jumps, Levels 4 thru 7 ( You must have completed AFF Levels 1 thru 3), each jump: US$175.00 Super King Air Jumps from 14,500′ (experienced jumpers with their own gear): US$26.00 Gear rental with AAD (on all student jumps the gear is provided at no additional charge), each jump: US$25.00 Reserve repack: US$75.00 Coach Jumps: A Coach is provided free of charge to all AFF Graduates on each jump until you receive your.
Las Vegas Gravity Zone Skydiving Center, ☏ +1 702 456-3802.
Skydive DeLand, DeLand Airport, DeLand, Florida, ☏ +1 386 738-3539. 13,500 ft./$23; 5,000 ft./$17.
Skydive Greene County, 177 South Monroe-Siding Road, Xenia, Ohio, ☏ +1 937 372-0700, ✉ info@skydiveohio.com. (weather permitting): Sa-Su 8AM-8PM; M-F 8:30AM-8PM. Reservations recommended. $250/person.
Skydive! Santa Barbara, toll-free: +1-888-800-JUMP (5867). The Drop Zone with an Ocean View! Feel the rush of flying through the air at 120 mph. Check out the fantastic ocean view of Point Concepcion. Certificate of Achievement presented on your first jump. They offer 2 ways of completing your first jump, Tandem or Static Line.
Skydive Sebastian, Sebastian Airport, ☏ +1 772 388-5672, toll-free: +1-800-399-JUMP (5867).
Skydive Zion, Hurricane Airport, ☏ +1 435 635-3742, ✉ reddy@infowest.com. Fly out from Hurricane (Utah) and jump over the spectacular Zion National Park Tandem:$185.
Freefall Oz Skydiving Center, Shinglehouse, PA, ☏ +1 814 697-7218. Experienced jumpers and beginners welcome, video recording available. Certified by the United States Parachute Association.
GliderSports Skydiving, 51 SE Hwy W, Clinton, MO, ☏ +1 855-435-9669, ✉ skydiving@glidersports.com. sunrise to sunset; by reservation. Located on an exclusive 50-acre facility, this is the largest skydiving center in the region with the newest and fastest aircraft. $189-$299 depending on altitude, $89-179 pictures and video.

South America
Argentina has a centre at Lobos, 100 km southwest of Buenos Aires.

Australia and Oceania

Australia
Skydive Cairns, 59 Sheridan Street, Cairns, ☏ +7 4031 5466, toll-free: 1800 330 044 (free call in Australia), fax: +7 4031 5505, ✉ reservations@skydivecairns.com.au. Skydive Cairns offers tandem single jumps and AFF courses. One of the most beautiful plane rides up to 13,000 feet overlooking the reef just long enough before you lose your lunch on the way down.
Tandem Cairns, Shop 10, 93 The Esplanade, Cairns (entrance on Aplin Street), toll-free: 1800 805 432 (free call in Australia), ✉ admin@tandemcairns.com.au. $270.

New Zealand
Freefall Skydive, toll-free: 0800 373 335. Located in spectacular Taupo offering jumps above the amazing lake and volcanoes at heights up to 15,000 feet above the ground. From $249.
Skydive Auckland, toll-free: 0800 92 15 57. Imagine an insanity inducing freefall of at least 200kmph with breathtaking views of the skies and beaches of Auckland. Our customers are spoilt for choice with skydive heights of 9,000, 13,000 & 16,500ft, the last of which is the highest skydive jump in the North Island, New Zealand. From $295.
Skydive New Zealand, toll-free: 0800 751 0080. This is probably the best place in New Zealand to do this activity thanks to its amazing scenery. Between NZ$225 and NZ$500 depending on height and options.
Skydive Abel Tasman, toll-free: 0800 422 899. Tandem Skydiving from up to 13,000 feet with the best of NZ’s scenery including National Parks, Southern Alps, blue oceans and golden beaches! Famous for top quality freefall photography! From NZ$229.
Skydive the Sounds, toll-free: 0800 3732648. High standards of safety, service and superb 360 degrees of scenery. Also the home of the unique “X Flight” (take off from Wellington and skydive into the South Island. Between NZ$245 and NZ$575 depending on height and options.
NZONE Skydive, 35 Shotover St, Queenstown & Rotorua Airport, toll-free: 0800 376 796. Experience the thrill of skydiving in New Zealand with a tandem jump or accelerated freefall course above Queenstown or Rotorua. No prior skydive training needed, just a sense of adventure. From NZ$269.
Skydive NZ Franz Josef, Fern Grove Souvenirs, Main road, Franz Josef, New Zealand, toll-free: 0800 7510080. Dawn to Dusk. The original glacier skydivers, good vibes since 1997. $295.
Skydive Paradise Glenorchy, toll-free: 0800 475 934. Experience the most scenic tandem skydive experience on earth at our skydive dropzone near Queenstown. Breathtaking Lord of the Rings scenery, tandem skydiving from 12,000 ft or 15,000ft, photos & videos available. From NZ$325 12,000 ft.

Europe

Netherlands
Parachuting in The Netherlands is governed by the KNVvL, division para

Paracentrum Eelde Hoogeveen, ☏ +31 528 27 11 50, ✉ info@paracentrumeeldehoogeveen.nl. Dropzone Eelde: phone +31 50 309 44 99; Dropzone Hoogeveen: phone +31 528 27 11 50

Switzerland
Skydive. Take a dive from 4000 meters alone or tandem. Contact Andreas Knabe at the Parachuting School, tel 079 213 71 38.

United Kingdom
There are 27 parachute centres in the UK, governed by the British Parachute Association.

Skydive Langar / British Parachute Schools (email info@skydivelangar.co.uk, phone +44 1949 860878) are at Langar Airfield, Notts NG13 9HY, ten miles south of Newark. They’re open daily all year, offering tandem skydives, AFF and static line courses. Their aircraft are a pair of Cessna Grand Caravans, going up to 14,000 feet.
Skydive Hibaldstow (email info@skydiving.co.uk, phone +44 1652 648902) are at Hibaldstow Lincs DN20 9NN, twenty miles north of Lincoln. They’re open daily Jun-Aug, W-M Mar-May and Sept and F-Sun Oct-Dec. They offer tandem skydives, AFF and static line courses. Their aircraft are a pair of Dorniers and a Finis going up to 15,000 feet.

Middle East
When winter sets in across Europe, hardcore skydivers head to the United Arab Emirates for sunny days and good flying facilities.

One big centre is Skydive Dubai offering tandem and AFF.