استعراض كرنفال البندقية 2018 ، إيطاليا

يستمر كرنفال البندقية 2018 من 27 يناير إلى 14 فبراير. كرنفال البندقية تجربة فريدة من نوعها – المدينة المائية الرومانسية التي تغطيها أحيانًا ضباب كثيف ومليء بالقصص والألغاز. العديد من الأحداث التي أقيمت خلال الكرنفال ، والكرات التنكرية الضخمة ، ومسابقات الأقنعة الشرسة ، والشعر المستعار الشاهق ، واستعراض المحتفلين ، والمحتفلين بالتبختر ، حيث يشارك سكان المدينة والزوار من جميع أنحاء العالم في الكرنفال السنوي.

تدور نسخة 2018 من كرنفال البندقية حول موضوع “Creatum: Civitas Ludens” ، الذي يثير روح المرح واللعب خلال الكرنفال. اللعبة التي تصلح لآلاف التفسيرات والتعبيرات. رمز التنشئة الاجتماعية الأساسية وأداة لبناء هويات البالغين ، توحد اللعبة الإنسان مع جميع الحيوانات ويتم تطويرها بطرق مختلفة وفقًا لأعمار مختلفة من الحياة. وبالتالي فإن اللعبة تمويه ، واختراع ، وتغيير للهوية حتى أكثر مظاهرها وضوحًا وتعقيدًا مثل الترفيه ، ثم المسرح ، والموسيقى ، والفن ، والسيرك.

بيازا سان ماركو وبيازا فيريتو ، لهذه المناسبة ، تأخذ مظهر سيرك عظيم ، أحد أقدم أشكال الترفيه ، مصنوع من الدهشة والتقنية والسحر ، حيث تختلط الحقول والأدوار والمهارة والخيال واللعب والمدرسة. هذا التقليد مستوحى من العرض المسرحي الذي صممه ماسيمو تشيكيتو ، مصور مسرح تياترو لا فينيس ، الذي اختار بعض عناصر السيرك الإيطالي Togni للاحتفال بهذا التقليد ، والذي استخدمه Federico Fellini في فيلم “La Strada”.

البندقية خلال الكرنفال رائعة ، مع مزيج غني تاريخيًا من الأداء وتناول الطعام ، وبالطبع الأزياء الرائعة ، بما في ذلك الأقنعة الباهظة التي تشتهر بها البندقية. إذا لم تكن قد مررت بلقاء رومانسي في البندقية من قبل ، فربما تكون لديك فرصة لمعرفة السبب الذي جعل أجيال لا حصر لها من العشاق المتحمسين قد صرحوا بأن الرومانسية في البندقية هي أفضل قصة حب هناك. كما هو الحال في كل عام ، هناك توقعات كبيرة لمهرجان البندقية ، الذي يجذب دائمًا عددًا كبيرًا من السياح من جميع أنحاء إيطاليا والعالم لهذه المناسبة.

في الكرنفال ، تمتلئ الشوارع بالاحتفال الذين يرتدون ملابس احتفالية فاخرة. تشبه تجربة البندقية خلال الكرنفال العودة بالزمن إلى الوراء ، مع عدم وجود مبانٍ حديثة لإفساد الوهم. يمكن للمرء أن يتجول في الشوارع ، يرتدي الأزياء وعروض الشوارع ، أو يحضر حفلة مسائية أو أوبرا أو حفلة موسيقية ، في أحد القصور أو الفنادق التي اعتادت استضافة الملوك.

شعبية ومثيرة هي أيضًا Corteo delle Marie و Flight of the Angel التي تحتفل بعطلة نهاية الأسبوع الثانية من الكرنفال ، مثل مسابقة أجمل قناع تشارك فيه مجموعات أزياء من جميع أنحاء العالم ، Flight of the Eagle ، و تتويج كرنفال ماري والعروض التي تختتم الحفلة يوم الثلاثاء الشروف ، في أعمال شغب من الألوان ، والتصفيق ، والقصاصات ، ونعمة وجمال الفتيات البطلات.

الجانب الساحر للكرنفال هو جانب حفلات القصر: الجص ، الذهب ، المخمل والشموع ، التجربة ساحقة وغامرة: بين الطعام والعطور أزواج من الجنيات والمعجبين ، الملكات ورجال الحاشية ، القادة العظماء ، الكلاب ، الكرادلة ، الكوميديون و يرحب الراقصون بالضيوف الذين ينسون في غضون دقائق العصر الذي ينتمون إليه.

طوال الأمسية ، قد تواجهك صعود سلالم قصر مضاء بالشموع ، وتتوقع أن يتقدم كازانوفا ؛ الاستمتاع بالكوكتيلات فوق القناة الكبرى المتلألئة ، والتخلي عن حواسك في المتعة ؛ كل ذلك مع الكشف عن هويتك الحقيقية فقط للأقران المختارين بعناية. بعد كل هذا الإسراف ، ربما تكتمل ليلتك بتجربة غامضة ورومانسية على ضوء القمر ، مما يجعلك تشعر بالدهشة والحيوية ، وعلى استعداد لمواجهة التجربة بأكملها مرة أخرى في اليوم التالي.

تسليط الضوء على الأحداث
يجذب كرنفال البندقية 2018 عددًا كبيرًا من السياح من جميع أنحاء إيطاليا والعالم لهذه المناسبة. يتضمن كرنفال البندقية سلسلة من الأحداث العامة في الهواء الطلق التي تتخلل كرنفال أسبوعين. من أهم المناسبات الاحتفالية الكرات المقنعة والحفلات الخاصة المنظمة في القصور على إيقاع ليالي كرنفال البندقية.

كرنفال البندقية هو أحد التقاليد التي لها أساس قوي في الثقافة ذات الأهمية والجمال. يجتمع العالم كله أيضًا كل عام حول هذا الوقت للتحديق في عظمته. في كل عام ، يحول كرنفال البندقية المدينة إلى شغب مذهل من المهرجانات والألوان والعروض الموسيقية وعروض الألعاب النارية وكرات البندقية الساحرة. إذا كنت ترغب في تجربة أجواء البندقية الغريبة في أفضل حالاتها ، فإن الكرنفال هو الوقت المناسب للذهاب.

ينطلق كرنفال البندقية السنوي في منطقة نهر كاناريجيو مع “Festa Veneziana on the Water” ، وهو عرض مائي مجاني مذهل يجذب آلاف المشاهدين كل عام ، وتقام العروض المتكررة في الساعة 6 مساءً و 8 مساءً. يتم تقديم هذا العرض المذهل ، الذي يحتفل بموضوع الكرنفال “الجمال والبحر والغرور” ، على هياكل عائمة وسط انفجار في الصور والموسيقى. تستمر الاحتفالات يوم الأحد 28 يناير في الساعة 11 صباحًا مع عرض مائي من قبل جمعية التجديف في البندقية وجولات الطعام والنبيذ التي تضم تخصصات البندقية المحلية.

جدول كرنفال البندقية مليء بالأحداث. شعبية ومثيرة هي أيضًا Corteo delle Marie و Flight of the Angel التي تحتفل بعطلة نهاية الأسبوع الثانية من الكرنفال ، مثل مسابقة أجمل قناع تشارك فيه مجموعات أزياء من جميع أنحاء العالم ، Flight of the Eagle ، و تتويج كرنفال ماري والعروض التي تختتم الحفلة يوم الثلاثاء الشروف ، في أعمال شغب من الألوان ، والتصفيق ، والقصاصات ، ونعمة وجمال الفتيات البطلات.

الجانب الساحر للكرنفال هو جانب حفلات القصر: الجص ، الذهب ، المخمل والشموع ، التجربة ساحقة وغامرة: بين الطعام والعطور أزواج من الجنيات والمعجبين ، الملكات ورجال الحاشية ، القادة العظماء ، الكلاب ، الكرادلة ، الكوميديون و يرحب الراقصون بالضيوف الذين ينسون في غضون دقائق العصر الذي ينتمون إليه.

يمكن للزوار حضور معرض العجائب في Ca ‘Vendramin Calergi Palace ، حيث تمتزج الفنون الجميلة والعروض الكوميدية والطعام اللذيذ مع الأزياء البرية والرقص لفترة طويلة في الليل. يستضيف القصر بعد ذلك عددًا من الأحداث المماثلة ، لذلك لا داعي لتفويت أي شخص. في جميع أنحاء كرنفال البندقية ، يمكن للزوار أيضًا حضور مسابقات الأزياء المقنعة في ساحة سان ماركو. يتم تصنيف المتسابقين على أصالة ملابسهم قبل النهائي الكبير.

يصل كرنفال البندقية إلى نهايته في 14 فبراير ، عندما يتم رفع “ليون دي سان ماركو” الضخم – علم الأسد الذي يرمز إلى البندقية – إلى مكانه في أعلى برج الجرس في سان ماركو لتحييه فرقة Twelve Marias. في وقت سابق من اليوم ، يمكنك أيضًا مشاهدة كرنفال شباب زيلارينو الساحر ، الذي يرى الأطفال يستعرضون في عرباتهم الملونة إلى الساحة الرئيسية في البندقية.

فيما يلي برنامج نسخة 2018:

مهرجان البندقية على الماء – الجزء الأول
السبت 27 يناير ابتداء من الساعة 6.00 مساءا مع تكرار الساعة 8:00 مساء يتحول Rio di Cannaregio إلى مسرح مائي حقيقي مع عرض يسحر آلاف المتفرجين كل عام ، حيث تنقل الهياكل العائمة موضوع كرنفال CREATUM إلى الماء: Civitas Ludens.

مهرجان البندقية على الماء – الجزء الثاني
يوم الأحد 28 يناير ، سيغادر الموكب المائي لتنسيق جمعيات التجديف فوغا ألا فينيتا مراسيها من بونتا ديلا دوجانا على طول القناة الكبرى بأكملها حتى تصل إلى ريو دي كاناريجيو الشهيرة ، حيث ستنظم مسيرة في أعمال شغب حشود مزدحمة في البنوك.

سباق القوارب في كولومبين
الأحد 28 يناير: في ريو دي كاناريجيو ، بدءًا من جسر الأقواس الثلاثة إلى جسر غوغلي ، تتنافس نساء سباق القوارب التاريخي لأول مرة على الجندوليني ، القارب الذي استخدمه الرجال تاريخيًا. الحدث تنظمه جمعية فينيسيا ريجاتا

مسابقة أجمل القناع
اعتبارًا من 3 فبراير ، سوف يستعرض المشاركون على منصة العرض في ساحة سان ماركو ، ويتحدون بعضهم البعض بالملابس والأقنعة والشعر المستعار في الموعد اليومي المزدوج. تصبح المنافسة أكثر ثراءً في المشاعر والألوان والمفاجآت. أخبار كبيرة ليوم الاثنين 12 فبراير مع استعراضين مخصصين للأطفال.

عرض العشاء الرسمي والكرة – حفل عشاء الكرنفال
من 3 فبراير: قصر Ca ‘Vendramin Calergi المهيب بغرفه الرائعة من عصر النهضة هو الموقع الثمين للعشاء الرسمي والكرة في كرنفال البندقية 2018. القائمة الغنية التي اقترحها طهاة مطعم Wagner ، ترحيب الأمير موريس الذي سيقود الضيوف في عجائب أحلام اليقظة ، العروض الفنية المثيرة لنوارت

ميستر كرنفال ستريت شو
من 3 فبراير: خلال فترة الكرنفال ، ستحيي شوارع ميستري بعروض فنون الشوارع ، من الموسيقى الآسرة لفرق المسيرات البرية إلى عروض المهرجين المسلية ، وصولاً إلى العروض المذهلة لفن السيرك.

موكب فيستا ديلي ماري
السبت 3 فبراير: يبدأ “Festa delle Marie” التقليدي من San Piero di Castello في حوالي الساعة 2:30 مساءً ، وسيسافر عبر Garibaldi و Riva degli Schiavoni في موكب مذهل ، وسيصل على خشبة المسرح في ساحة سان ماركو حوالي الساعة 4.00 مساءً ، حيث سيتم التقديم الرسمي للجمهور في الكرنفال.

رحلة الملاك
الأحد 4 فبراير: افتتح Flight of the Angel of the Venice Carnival 2018 رسميًا احتفالات الكرنفال في Piazza San Marco الساعة 11.00. سيتم الترحيب بإليسا كوستانتيني هذا العام في صالة العرض المزدحمة من قبل مجموعات التجديدات التاريخية في الأزياء ، وستقوم بحل توتر الرحلة في حضن دوجي والجمهور.

أغنية الأقنعة مع قطع رأس الثور
الخميس 8 فبراير: “قطع رأس الثور” هو حفل الخميس السمين في كرنفال البندقية الذي سينتهي بعرض رائع في ساحة سان مارك في الساعة 5.00 مساءً. الحدث الذي نظمته جمعية Compagnia L’Arte dei Mascareri.

كرنفال بورانو
من الخميس 8 فبراير: في جزيرة بورانو ، يعد الكرنفال حدثًا طال انتظاره وصادق. ننصحك بشدة بالمشاركة في المهرجانات في الساحة المقررة من الساعة 8.30 مساءً يوم السبت 10 فبراير و “الثلاثاء السمين” 13 فبراير 2018.

موكب عوامات في مارغيرا
السبت 10 فبراير: 12 عوامة ملثمة كبيرة وستستعرض العديد من المجموعات المحلية على طول شوارع “جاردن سيتي”: كالعادة ، سيجري الموكب ممرتين في ساحة ميركاتو حيث ، في نهاية العرض ، ستقوم المجموعات المشاركة يتم مكافئتك.

تشغيل في القناع
الأحد 11 فبراير: تجديد الموعد مع Corri في Maschera ، التدريب الجماعي الذي نظمه نادي Venicemarathon بمناسبة كرنفال البندقية. المبادرة مجانية ومفتوحة للجميع. يمكنك الجري أو المشي والمغادرة الساعة 9.30.

رحلة النسر
الأحد 11 فبراير: أيضًا بالنسبة لنسخة 2018 من الكرنفال ، يتم تكرار عرض الرحلة أو أفضل من “رحلة” النسر مع رحلة مذهلة أخرى من برج الجرس في سان ماركو إلى المسرح. مفاجأة لرينزو روسو.

رحلة الحمار
الأحد 11 فبراير: Volo dell’Asino ، أحد أكثر الأحداث المتوقعة في برنامج الكرنفال في البر الرئيسي. ستفتح احتفالات يوم الأحد الأخير من الكرنفال في الساعة 12.00 في Mestre وفي جميع الأماكن في بلدية البندقية.

كرنفال زيلارينو الحادي والخمسين للأطفال
الثلاثاء 13 فبراير: من الساعة 2:30 بعد الظهر ، تطفو المجازات برفقة مجموعات ملثمة من مختلف مقاطعات البندقية. لفتح العرض سيكون هناك رافعات أعلام Noale. خلال العرض ، سيتم توزيع الجالاني والفطائر وسيتم سحب الفائزين في يانصيب الكرنفال.

حفل تسليم جائزة ماريا للكرنفال 2018
الثلاثاء 13 فبراير: وصول حفل توزيع الجوائز بتتويج “ماريا” الفائزة إلى الساحة في نهاية العرض المائي المغادرة من سان جياكومو ديل أوريو. في الساعة 4.30 مساءً ، تتويج دوجي لأحلى وأروع فتاة.

“سفولو ديل ليون”
الثلاثاء 13 فبراير: نحتفل بأعلى تقدير لأسد سان ماركو المجنح ، رمز مدينتنا التي ، بشكل استثنائي ، ستتسلق برج الجرس المرسوم على قطعة قماش كبيرة ذات مناظر خلابة ليطير فوق الجمهور في الساحة. سوف ترحب به عاهرات البندقية الإثنا عشر ، ماري ، من الساعة 5.00 مساءً على خشبة المسرح في ساحة سان ماركو.

الطبعة الرابعة ليدو في الحب
الأربعاء 14 فبراير: Lido in Love ، سلسلة من المبادرات المخصصة لجميع العشاق في الأجواء السحرية ليدو البندقية. سيتم إنشاء Gran Viale و piazzale S. Maria Elisabetta للترحيب بالعشاق من جميع أنحاء العالم

البرنامج الثقافي
إلى جانب العروض المربعة ، يوجد برنامج غني من الأحداث الثقافية برعاية ستيفانو كاراجوف في المتاحف والمكتبات والمسارح والمحفوظات وقاعات الموسيقى بالمدينة مع أحداث مجانية في الغالب: دليل كرنفال للمواطنين والضيوف ، للهبوط في أماكن لم يسبق زيارتها من قبل ، اكتشف مدينة حيوية وحيوية من الناحية الفنية في 150 حدثًا وأكثر من ذلك ، مع أكثر من 300 فنان مشاركين في المسرحيات والحفلات الموسيقية وورش العمل والزيارات الدرامية لجميع المؤسسات العامة والخاصة الرئيسية في المدينة.

نجح الكرنفال الثقافي مرة أخرى هذا العام في تنشيط المدينة بعشرات المناسبات المرموقة من الترفيه الفضولي والرائع. استنفدت سعة العروض الأصلية الثمانية التي أقيمت في متحف Palazzo Mocenigo ، في منزل Carlo Goldoni’s ومتحف Murano Glass ، مع أكثر من 400 متفرج في المجموع ، وتصل دائمًا إلى أقصى سعة يمكن أن تستوعبها غرف المتحف في هذا بالتحديد صيغة.

تاريخ
كرنفال البندقية هو مهرجان سنوي يقام في البندقية ، إيطاليا. إنه أحد أشهر الكرنفالات وأكثرها شهرة في العالم. المهرجان مشهور عالميًا بأقنعةه المعقدة. أصولها قديمة جدًا: يعود الدليل الأول إلى وثيقة Doge Vitale Falier عام 1094 ، حيث يوجد حديث عن الترفيه العام والذي تم فيه ذكر كلمة Carnival لأول مرة.

تُعزى مؤسسة الكرنفال من قبل الأوليغارشية الفينيسية عمومًا إلى الحاجة إلى سيرينيسيما ، مثل ما حدث بالفعل في روما القديمة (انظر panem et circenses) ، لمنح السكان ، وخاصة الطبقات الاجتماعية الأكثر تواضعًا ، فترة مخصصة بالكامل للمتعة والاحتفالات ، حيث توافد خلالها سكان البندقية والأجانب في جميع أنحاء المدينة للاحتفال بالموسيقى والرقص الصاخب.

من خلال إخفاء الهوية الذي تضمن الأقنعة والأزياء ، تم تحقيق نوع من تسوية جميع الانقسامات الاجتماعية ، وحتى السخرية العامة للسلطات والأرستقراطية تم السماح بها. تم التسامح مع هذه التنازلات على نطاق واسع واعتبرت منفذاً للعناية الإلهية للتوترات والاستياء التي نشأت حتماً داخل جمهورية البندقية ، والتي وضعت قيودًا صارمة على مواطنيها بشأن قضايا مثل الأخلاق المشتركة والنظام العام.

الكرنفال الحديث
فقط في عام 1979 ، ظهر تقليد كرنفال البندقية رسميًا منذ قرون من رماده ، وذلك بفضل مبادرة والتزام بعض جمعيات المواطنين والمساهمة اللوجستية والاقتصادية لبلدية البندقية في تياترو لا فينيس. بينالي البندقية والمجالس السياحية.

في عدد قليل من الإصدارات ، وبفضل الرؤية الإعلامية المخصصة للحدث والمدينة ، عاد كرنفال البندقية إلى تتبع خطى الحدث القديم بنجاح كبير ، وإن كان ذلك بطرق وأجواء مختلفة.

غالبًا ما كانت الإصدارات السنوية الفردية لهذا الكرنفال الجديد مميزة ومخصصة لموضوع أساسي يلهمهم للحفلات والفعاليات الثقافية المحيطة. تميزت بعض الإصدارات أيضًا بالتوليفات والتوأمة مع المدن الإيطالية والأوروبية الأخرى ، مما يوفر مزيدًا من المشاركة في الحدث على المستوى الدولي.

أصبح كرنفال البندقية الحالي حدثًا سياحيًا رائعًا ومذهلًا يجذب آلاف الزوار من جميع أنحاء العالم الذين يتوافدون على المدينة للمشاركة في هذا المهرجان الذي يعتبر فريدًا من نوعه لتاريخه وأجوائه وأقنعةه.

أهم أيام كرنفال البندقية تقليديًا هي Shrove Thursday و Shrove Tuesday ، حتى لو تم بالتأكيد تسجيل أكبر التدفقات خلال عطلات نهاية الأسبوع من الحدث.

العطلات
مع الإصدار الأول من الكرنفال الأخير ، تم إنشاء برنامج للأحداث وتقويم مفصل للحدث الرئيسي الجديد في وقت واحد. تم تحديد تاريخ بدء الاحتفالات الرسمية بحيث يتزامن مع يوم السبت قبل خميس الشروف وينتهي بثلاثاء الأروف ، لمدة إجمالية تبلغ أحد عشر يومًا فقط. على عكس كرنفال الماضي ، الذي كان لفترة طويلة لمدة رسمية ستة أسابيع ، فإن الكرنفال الحديث يتم من خلال برنامج مركز ، ولكنه مليء بالأحداث الفردية.

كما في الماضي ، لا يزال كرنفال البندقية يمثل مهرجانًا شعبيًا رائعًا لجمهور كبير من جميع الأعمار. حفلات الشوارع والمناسبات بأنواعها تحيي أيام مجموعات الأقنعة والسياح الذين ينتشرون بسعادة في أنحاء المدينة. بالإضافة إلى الحفلات الرسمية في الساحة بين campi و campielli ، لا تزال اليوم كما في الماضي تنظم العديد من الحفلات الخاصة والكرات المقنعة في قصور البندقية العظيمة. في هذه الأماكن ، الغنية بالمفروشات والأجواء التي لم تتغير تقريبًا بمرور الوقت ، من الممكن استعادة الروعة القديمة وتقاليد كرنفال الماضي.

عيد مريم
فقط في عام 1999 تم ترميم Festa delle Marie القديمة أخيرًا ، مع جو يجمع بين إعادة التمثيل التاريخي للموكب القديم مع الفتيات مع مسابقة ملكة جمال أكثر حداثة في الأزياء. تم إحياؤه رسميًا بعد حوالي ستمائة عام ، بواسطة برونو توسي

في الأسابيع التي سبقت الكرنفال ، يتم إجراء نوع من الاختيار بين الجميلات الشابات المحليات لاختيار اثنتي عشرة ماري من المقرر أن تكون أبطال الموكب خلال الاحتفال. تقام الحفلة عمومًا بعد ظهر يوم السبت الأول من الكرنفال ، عندما تبدأ 12 ماريز ، مصحوبة بموكب طويل يتكون من وصيفات العروس ، رافعات الأعلام ، الموسيقيين ومئات الشخصيات الأخرى في زي الفترة ، نزهة بطيئة تبدأ من كنيسة سان بيترو دي كاستيلو وتتجه نحو ساحة سان ماركو ، بين أجنحة حشد من الأقنعة والسياح.

في ساحة سان ماركو ، في اليوم التالي ، كان موكب وصيفات الشرف ينتظر مرة أخرى الإعلان الرسمي للفائز في النسخة ، أجمل الاثني عشر (ما يسمى ماري العام) ، الذي تم منحه جائزة كبيرة.

رحلة الملاك
في الكرنفال الحديث ، تقرر إعادة تقديمه للجمهور ، في مظهر مشابه للكرنفال الأصلي القديم ، ذكرى رحلة الملاك ، في نسخته المتنوعة من Volo della Colombina. بينما في الماضي كان يتم الاحتفال بهذا العرض يوم الخميس Shrove ، في الإصدارات الحديثة يقام بشكل عام ظهر يوم الأحد الأول من الاحتفال ، كواحد من الأحداث الافتتاحية التي تقرر رسميًا بداية الكرنفال نفسه. حتى إصدار عام 2000 ، تحولت نظراتها فوق حشد من الهتاف إلى كامبانيل سان ماركو ، وهو طائر ميكانيكي على شكل حمامة نفذ ، كما في الماضي ، نزوله على الحبل نحو قصر دوجي. في منتصف الطريق تقريبًا ، تم فتح باب مصيدة في الجزء السفلي منه ،

منذ إصدار عام 2001 ، الأول من الألفية ، تم تمرير الصيغة القديمة لرحلة الملاك مرة أخرى ، لتحل محل كولومبينا بفنان حقيقي وتنتهي الهبوط في ساحة سان ماركو. تم تكليف شركة Compagnia dei Folli برحلة عام 2001 ، والتي قدمت فنانها الخاص لهذا الحدث. لكل إصدار ، ملاك الكرنفال ، المُثبَّت بكابل معدني ، ينزل فقط من برج الجرس في برج الجرس ، ينزلق ببطء نحو الأرض ، معلقًا في الفراغ ، فوق الجمهور الذي يملأ الفراغ أدناه.

Tags:

Review of Venice Carnival 2018, Italy

The Venice Carnival 2018 last from January 27 to February 14. Venice carnival is unique experience,the romantic water city sometimes covered by dense fog, full of stories and mysteries. Many events that was held during the carnival, grand costume balls, fierce mask contests, towering wigs and a parade of preening, strutting revelers as city residents and visitors from around the world take part in its annual carnival.

The 2018 edition of the Venice Carnival revolve around the theme of “Creatum: Civitas Ludens”, evokes the spirit of fun and play during carnival. The game that lends itself to a thousand interpretations and expressions. Code of primary socialization and a tool for constructing adult identities, the game unites man with all animals and is developed in different ways according to the various ages of life. The game therefore as a disguise, invention, change of identity up to its most articulated and complex manifestations such as entertainment, then theater, music, art and circus.

Piazza San Marco and Piazza Ferretto, for the occasion, take the appearance of a great circus, one of the oldest forms of entertainment, made of amazement, technique and magic, where fields and roles, skill and imagination, play and school are mixed. This tradition is inspired by the staging conceived by the scenographer of the Teatro La Fenice, Massimo Checchetto, who to celebrate the tradition has chosen some elements of the Italian circus Togni, used by Federico Fellini in the film “La Strada”.

Venice during the Carnival is spellbinding, with a historically rich mixture of performance and dining, and, of course, the magnificent costumes, including the extravagant masks for which Venice is so famous. If you have never had a romantic encounter in Venice, perhaps you have an opportunity to learn why countless generations of impassioned lovers have exclaimed that romance in Venice is the best romance there is. As every year there is great expectation for the Venetian festival, which always attracts a large number of tourists from all over Italy and the world for the occasion.

In the Carnival, the streets are filled with celebrants dressed in luxurious, festive garb; experiencing Venice during the Carnival is like stepping back in time, with no modern buildings to spoil the illusion. One can wander the streets, taking in the costumes and street performances, or attend an evening party, an opera or concert, in one of the palaces or hotels accustomed to hosting royalty.

Popular and exciting are also the Corteo delle Marie and the Flight of the Angel which celebrate the second weekend of Carnival, such as the Competition for the most beautiful mask in which costumed groups from all over the world participate, the Flight of the Eagle, the coronation of the Carnival Mary and the shows that close the party on Shrove Tuesday, in a riot of colors, applause, confetti and the grace and beauty of the girls protagonists.

The glamorous side of Carnival is that of the palace parties: stuccos, golds, velvets and candles, the experience is overwhelming and immersive: between food and perfumes couples of fairies and admirer, queens and courtiers, great leaders, doges, cardinals, comedians and dancers welcome guests who in a few minutes forget the era to which they belong.

All of an evening you might experience walking up the stairs of a candlelit palace, expecting Casanova to make his advances; enjoying cocktails over the glimmering Grand Canal, abandoning your senses to pleasure; all while revealing your true identity only to carefully chosen intimates. After all this extravagance perhaps your night is completed by a mysterious, romantic, moonlight tryst, leaving you entranced and breathless, ready to meet the whole experience again the following day.

Highlight events
The Venice Carnival 2018 attracts a large number of tourists from all over Italy and the world for the occasion. The Venice Carnival includes a series of open-air public events that punctuate the two-weeks Carnival. The most important and festive events are masked balls and private parties organised in palaces to the rhythm of the nights of the Venice Carnival.

Venice Carnival is one traditions with strong foundation in culture with the significance and beauty. The whole world also gathers every year around this time gaze on its grandeur. Every year, the Venice Carnival turns the city into a spectacular riot of pageantry, colour, musical performances, fireworks displays and glamorous Venetian balls. If you want to experience the exotic atmosphere of Venice at its best, carnival is the time to go.

The annual Carnival of Venice kicks off in the district of river of Cannaregio with the “Festa Veneziana on the Water”, a spectacular free water show which, each year, attracts thousands of spectators, repeat performances are held at 6pm and 8pm. This spectacular show, celebrating the carnival theme of ‘Beauty, the Sea and Vanity’, is performed on floating structures amidst an explosion of images and music. Festivities continue on Sunday 28 January at 11am with a water parade by Venice’s Rowing Association and food and wine tours featuring local Venetian specialties.

The Venice Carnival’s schedule is packed with events. Popular and exciting are also the Corteo delle Marie and the Flight of the Angel which celebrate the second weekend of Carnival, such as the Competition for the most beautiful mask in which costumed groups from all over the world participate, the Flight of the Eagle, the coronation of the Carnival Mary and the shows that close the party on Shrove Tuesday, in a riot of colors, applause, confetti and the grace and beauty of the girls protagonists.

The glamorous side of Carnival is that of the palace parties: stuccos, golds, velvets and candles, the experience is overwhelming and immersive: between food and perfumes couples of fairies and admirer, queens and courtiers, great leaders, doges, cardinals, comedians and dancers welcome guests who in a few minutes forget the era to which they belong.

Visitors could attend the Gallery of Wonders at the Ca’ Vendramin Calergi Palace, where fine art, comedic performances and delicious food combine with wild costumes and dancing long into the night. The palace then hosts a number of similar events, so nobody need to miss out. Throughout the Carnival of Venice, visitors can also attend masked costume contests in the Piazza San Marco. Contestants are graded on the authenticity of their outfits before the Grand Finale.

Venice Carnival come to the finale on February 14, when the huge “Leone di San Marco” – the lion flag that symbolises Venice – is raised to its place at the top of the bell tower of San Marco to be saluted by the Twelve Marias. Earlier in the day, you could also watch the charming Carnival of Youth of Zelarino, which sees children parade in their colourful carts to Venice’s main square.

The following was the program of the 2018 edition:

The Venetian Festival on the water – Part 1
Saturday 27 January, starting at 6.00 pm, with a repeat at 8.00 pm. The Rio di Cannaregio is transformed into a real water stage with a show that enchants thousands of spectators every year, where floating structures transfer the theme of the CREATUM Carnival to the water: Civitas Ludens.

The Venetian Festival on the water – Part 2
On Sunday 28 January the water procession of the Coordination of Rowing Associations Voga alla Veneta will leave its moorings from Punta della Dogana along the entire Grand Canal until it reaches the popular Rio di Cannaregio, where it will parade in a riot of crowds crowded on the banks.

Regatta of the Colombine
Sunday 28 January: In Rio di Cannaregio, starting from the bridge of the three arches to the bridge of the Guglie, the women of the Historical Regatta compete for the first time on gondolini, the boat historically used by men. The event is organized by the Venice Regatta Association

The most beautiful mask contest
From 3 February the participants will parade on the catwalk in Piazza San Marco, challenging each other with costumes, masks and wigs in the double daily appointment. The competition becomes even richer in emotions, colors and surprises. Big news for Monday 12 February with two parades dedicated to children.

The Official Dinner Show and Ball – The Carnival gala dinner
From February 3: The majestic Ca ‘Vendramin Calergi palace with its splendid Renaissance rooms is the precious location of the official dinner and ball of the Venice Carnival 2018. The rich menu proposed by the chefs of the Wagner Restaurant, the welcome of Prince Maurice who will conduct guests in the wonder of a daydream, the exciting artistic performances of Nuart

Mestre Carnival Street Show
From February 3: During the Carnival period the streets of Mestre will come alive with street art shows, from the enthralling music of wild marching bands to entertaining clowning shows, up to the amazing performances of circus art.

Procession of the Festa delle Marie
Saturday 3 February: the traditional “Festa delle Marie” starts from San Piero di Castello at around 2.30 pm, will travel along via Garibaldi and Riva degli Schiavoni in a spectacular procession, and will arrive on the stage in Piazza San Marco around 4.00 pm, where the official presentation will take place to the public of the Carnival.

The flight of the angel
Sunday 4 February: The exciting Flight of the Angel of the Venice Carnival 2018 officially opens the Carnival celebrations in Piazza San Marco at 11.00. This year Elisa Costantini will be welcomed in the crowded parterre by the groups of historical reenactments in costume, she will dissolve the tension of the flight in the embrace of the Doge and the public.

Ballad of the Masks with the Cutting of the Bull’s Head
Thursday 8 February: “The Cutting of the Bull’s Head” is the Fat Thursday party of the Venice Carnival which will end with a great show in St. Mark’s Square at 5.00 pm. Event organized by the Compagnia L’Arte dei Mascareri Association.

Carnival of Burano
From Thursday 8 February: On the island of Burano, Carnival is a much awaited and heartfelt event. We strongly advise you to participate in the Festivals in the Piazza scheduled from 8.30 pm on Saturday 10 February and “Fat Tuesday” 13 February 2018.

Parade of floats in Marghera
Saturday 10 February: 12 large masked floats and as many local groups will parade along the streets of the “Garden City”: as usual, the procession will make two passages in Piazza Mercato where, at the end of the parade, the participating groups will be awarded.

Run in Mask
Sunday 11 February: the appointment with Corri in Maschera, the collective training organized by the Venicemarathon Club on the occasion of the Venice Carnival, is renewed. The initiative is free and open to all. You can run or walk and the departure is set at 9.30.

The Flight of the Eagle
Sunday 11 February: Also for the 2018 edition of the Carnival, the show of the flight or, better, of the “flight” of the Eagle is replicated with another spectacular flight from the bell tower of San Marco to the stage. A surprise by Renzo Rosso.

The flight of the Donkey
Sunday 11 February: Volo dell’Asino, one of the most anticipated events of the carnival program on the mainland. The celebrations of the last Sunday of Carnival will open at 12.00 in Mestre and in all places in the municipality of Venice.

51st Zelarino Children’s Carnival
Tuesday 13 February: from 2.30 pm allegorical floats accompanied by masked groups from the various Venetian provinces. To open the show there will be the flag-wavers of Noale. During the parade, galani and pancakes will be distributed and the winners of the Carnival lottery will be drawn.

Award ceremony of the Maria of the Carnival 2018
Tuesday 13 February: the award ceremony with the coronation of the winning “Maria” arrives in the square at the end of the water parade departing from San Giacomo dell’Orio. At 4.30 pm, the coronation by the Doge of the sweetest and most graceful damsel.

The “Svolo del Leon”
Tuesday 13 February: we celebrate the highest tributes to the winged Lion of San Marco, the symbol of our city which, exceptionally, will climb the bell tower painted on a large scenic cloth to fly over the public in the square. The twelve Venetian maidens, the Marie, will welcome him from 5.00 pm on the stage in Piazza San Marco.

The 4th edition Lido in Love
Wednesday 14 February: Lido in Love, a series of initiatives dedicated to all lovers in the magical atmosphere of the Lido of Venice. The Gran Viale and piazzale S. Maria Elisabetta will be set up to welcome lovers from all over the world

Cultural program
Alongside the square shows, a rich program of cultural events curated by Stefano Karadjov in museums, libraries, theaters, archives and city music halls with mostly free events: a Carnival guidebook for citizens and guests, to land in places never visited before, discover an artistically exuberant and vital city in the 150 and more scheduled events, with over 300 artists involved in theatrical plays, concerts, workshops, dramatized visits to all the main public and private institutions in the city.

The Cultural Carnival once again this year has managed to animate the city with dozens of prestigious occasions of curious and brilliant entertainment. Exhausted the capacity of the 8 original shows set up at the Museum of Palazzo Mocenigo, at the Carlo Goldoni’s House and at the Murano Glass Museum, with over 400 spectators in total, always reaching the maximum capacity that the museum rooms could accommodate in this particular format.

History
The Carnival of Venice is an annual festival held in Venice, Italy. It is one of the best known and most popular carnivals in the world. The festival is world-famous for its elaborate masks. Its origins are very ancient: the first evidence dates back to a document of the Doge Vitale Falier of 1094, where there is talk of public entertainment and in which the word Carnival is mentioned for the first time.

The institution of the Carnival by the Venetian oligarchies is generally attributed to the need of the Serenissima, like what already happened in ancient Rome (see panem et circenses), to grant the population, especially the humblest social classes, a period dedicated entirely for fun and celebrations, during which Venetians and foreigners flocked throughout the city to party with wild music and dancing.

Through the anonymity that masks and costumes guaranteed, a sort of leveling of all social divisions was achieved and even the public derision of the authorities and the aristocracy was authorized. These concessions were widely tolerated and considered a providential outlet to the tensions and discontent that inevitably arose within the Republic of Venice, which placed strict limits on its citizens on issues such as common morality and public order.

The Modern Carnival
Only in 1979, the centuries-old tradition of the Venice Carnival officially rose from its ashes, thanks to the initiative and commitment of some citizens’ associations and the logistical and economic contribution of the Municipality of Venice, of the Teatro la Fenice., of the Venice Biennale and tourist boards.

Within a few editions, thanks also to the media visibility reserved for the event and the city, the Venice Carnival has returned to tracing the footsteps of the ancient event with great success, albeit in different ways and atmospheres.

The individual annual editions of this new Carnival have often been distinguished and dedicated to a basic theme, which inspires them for parties and surrounding cultural events. Some editions were also characterized by combinations and twinning with other Italian and European cities, thus providing further involvement of the event at an international level.

The current Carnival of Venice has become a great and spectacular tourist event, which attracts thousands of visitors from all over the world who flock to the city to participate in this festival considered unique for its history, atmosphere and masks.

The traditionally most important days of the Venetian Carnival are Shrove Thursday and Shrove Tuesday, even if the greatest influxes are certainly recorded during the weekends of the event.

The holidays
With the first edition of the recent Carnival, a program of events and a detailed calendar for the new major event are simultaneously established. The date for the start of the official celebrations is established to coincide with the Saturday before Shrove Thursday and the end with Shrove Tuesday, for a total duration of only eleven days. Unlike the Carnival of the past, which for a long time had an official duration of six weeks, the modern one takes place with a concentrated program, but full of individual events.

As in the past, the Carnival of Venice still represents a great popular festival for a large audience of all ages. Street parties and events of all kinds animate the days of the groups of masks and tourists, who happily scatter around the city. In addition to the official parties in the square between campi and campielli, still today as in the past various private parties and masked balls are organized in the great Venetian palaces. In these places, rich in furnishings and atmospheres almost unchanged over time, it is possible to relive the ancient splendors and the tradition of the Carnival of the past.

The Feast of the Marys
Only in 1999 the ancient Festa delle Marie was finally restored, with an atmosphere that combines the historical re-enactment of the ancient procession with the girls with a more modern beauty pageant in costume. It was officially revived about six hundred years later, by Bruno Tosi

In the weeks preceding the Carnival, a sort of selection is held among the young local beauties to choose the twelve Marys destined to parade as protagonists of the procession, during the celebration. The party generally takes place on the afternoon of the first Saturday of the Carnival, when the twelve Marys, accompanied by a long procession made up of a procession of bridesmaids, flag-wavers, musicians and hundreds of other figures in period costume, begins its slow walk starting from the church of San Pietro di Castello and heading towards Piazza San Marco, between the wings of a crowd of masks and tourists.

In Piazza San Marco, the next day, the bridesmaids parade again awaiting the official proclamation of the winner of the edition, the most beautiful of the twelve (the so-called Mary of the year), to whom a substantial prize is awarded.

The Flight of the Angel
In the modern Carnival it was decided to re-present to the public, in a guise similar to the original one of the ancient Carnival, the anniversary of the Flight of the Angel, in its variant of Volo della Colombina. While in the past this show was celebrated on Shrove Thursday, in modern editions it is generally held at noon on the first Sunday of celebration, as one of the opening events that officially decree the beginning of the Carnival itself. Until the 2000 edition, above a cheering crowd, with its gaze turned to the Campanile of San Marco, a mechanical bird with the shape of a dove carried out, as in the past, its descent on the rope towards the Doge’s Palace. Approximately halfway through, a trap door was opened in its lower part,

Since the 2001 edition, the first of the millennium, the old formula of the Flight of the Angel has been passed again, replacing the Colombina with a real artist and ending the descent in Piazza San Marco. The 2001 flight was entrusted to the Compagnia dei Folli, which lent its own artist for the event. For each edition, the Angel of the Carnival, secured to a metal cable, makes his only descent from the belfry of the bell tower, slowly sliding towards the ground, suspended in the void, above the multitude that fills the space below.

Tags: