مراجعة فن باسل هونج كونج 2019 ، الصين

النسخة السابعة من Art Basel في هونغ كونغ ، مفتوحة للجمهور من 29 إلى 31 مارس في مركز هونغ كونغ للمؤتمرات والمعارض. يضم المعرض 242 معرضًا من 35 دولة تشارك في معرض هذا العام ، ويعرض من الأحداث الحصرية إلى مخطط الأرضية التفاعلي وأبرز الكتالوجات ، الأشياء العملية التي لا غنى عنها في متناول يدك ، والتي من المقرر أن تكون الأكثر إثارة حتى الآن.

تتألف الأعمال الفنية للعرض التقديمي من مشاريع منسقة بدقة ، تتراوح من المعارض الفردية والجماعية الموضوعية إلى المعارض الفنية والتاريخية والأفلام. هونغ كونغ هي المكان المثالي لمعرض الفن بسبب المشهد الفني المحيط بها ، ومجتمعها الفني الداعم ، ومكانتها كسوق فني رائد في آسيا. مع معرض هونغ كونغ آرت بازل 2019 ، وفر فرصة لعشاق الفن للالتقاء وتجربة الفن وتبادل الأفكار.

جرب التنوع المذهل للفن الحديث والمعاصر المعروض في القطاعات الخمسة الرئيسية للمعرض: الرؤى والاكتشافات واللقاءات وكابينت والمعارض. تعمق في قصص Art Basel لإلقاء نظرة أكثر تعمقًا على أبطال العرض وأبرزه. هذا العام ، أضيفت أربع صالات عرض أخرى إلى سلسلة الفيديوهات “Meet the Gallerists”.

المعارض الدولية الرائدة في جميع أنحاء آسيا وأوروبا وأمريكا الشمالية والجنوبية والشرق الأوسط وأفريقيا. شارك حوالي 21 معرضًا من جميع أنحاء العالم في المعرض لأول مرة ، لذلك كان هناك الكثير من الإضافات الجديدة إلى حدث هذا العام. أكثر من نصف صالات العرض مع مساحات العرض تأتي من آسيا ، وما يصل إلى 25 من هونغ كونغ.

تتمتع صالات العرض في جنوب شرق آسيا بحضور قوي بشكل خاص هذه المرة. تشمل القائمة ريتشارد كوه للفنون الجميلة ، التي لها مساحات في ماليزيا وتايلاند ، وهو مشارك لأول مرة يقدم “ماضيك هو مستقبلي” لناتي أوتاريت. يعرض معرض Nova المعاصر في تايلاند سلسلة جديدة من الأعمال للفنان البورمي Moe Satt ، بينما يضم المعرض الإندونيسي ROH Projects فنانين مختلفين.

يسلط الضوء
تميزت النسخة السابعة من آرت بازل هونغ كونغ بإبرازات لا حصر لها. كالعادة ، تم تقسيم Art Basel إلى عدة قطاعات ، لكل منها ميزاته الخاصة.

وهي تشمل أعمالاً استثنائية لفنانين مثل سيغمار بولك ، ويو يونغكوك ، وأليس نيل ، وشو بينغ ، وهوانغ روي ، ونان جولدين ، وميرا شيندل ، وأنيكا يي ، وكازو شيراغا ، وإيجون شييل ، وفيرناند ليجر في قطاع المعارض ؛

أصوات جديدة مثيرة وأبطال غير معروفين في قطاع الاكتشافات والرؤى ، مثل زارينا ، ولي شان ، وتيشان هسو ، وكانديس لين ، ولورنس أبو حمدان ، وشين شين ، وجونغ أوه ؛ في قطاع اللقاءات المتميزة ، ويضم اثني عشر فنانًا ، بما في ذلك لي بول وخوسيه دافيلا وإلمغرين ودراجست وتشيهارو شيوتا وبيناري سانبيتاك.

كما يتضمن المعرض عروضا للفنان الصيني المعاصر ليو شياو دونغ في Eslite Gallery ؛ كريستوفر وول ، في لورينج أوغسطين ؛ تركيب جديد من قبل Simon Starling تم إنشاؤه خصيصًا للعرض في The Modern Institute ؛ ويعمل للرسام التجريدي البصري وو دايو في معرض لين آند لين بما في ذلك زيوت ورسوم متحركة وحبر وألوان مائية وقلم حبر ورسومات بالقلم الرصاص تعكس استكشافه للأنماط المختلفة من الانطباعية إلى التكعيبية والوحشية. يضم المعرض الفني الشهير Perrotin أيضًا مجموعة من الأعمال والفنانين في جناحهم ، من Xu Zhen إلى Takashi Murakami.

يتبادل صانعو المعارض المختارون رؤى حول بعض الأعمال الفنية التي عرضوها في عام 2019. تعلم من الخبراء بينما يناقش تاكا إيشي كولاجات Kimiyo Mishima في الستينيات ، ويشرح تايلر رولينز استخدام Sopheap Pich المتطور للمواد العضوية ، ويشرح Richard Nagy التفكير وراء كشك Egon Schiele المنفرد ، أول عرض فني للفنان في هونغ كونغ.

قدمت كاثرين كاستنر وكاميل هانت من هانت كاستنر – أول معارضين على الإطلاق يمثلون جمهورية التشيك في معرض آرت بازل هونج كونج – منحوتات آنا هولاشوفا الخرسانية التي نالت استحسانًا كبيرًا بينما يقدم مؤسس معرض إمبتي ستيفن تشينج اللوحات الفنية لتيشان هسو.

كان معرض سابرينا عمراني في إسبانيا يعرض أعمال الفنان الكوري الجنوبي جونغ أوه ، بينما يعرض معرض جافيري الهندي المعاصر عملاً جديدًا للنحاتة المقيمة في لندن لبنى تشودري.

من بين المشاركين لأول مرة معرض شاتو شاتو للمعرض الأمريكي الذي يعرض أعمالًا جديدة تم إنشاؤها خصيصًا للمعرض من قبل الفنانة والكاتبة والمقيمة في لوس أنجلوس أريا دين. ومن بين المشاركين الآخرين البارزين كريستيان أندرسن وجاليري كريفكور ومعرض تابولا راسا.

كان قسم اللقاءات ، وهو قسم مشهور للغاية من تجربة هونغ كونغ آرت بازل ، يعود تحت عنوان “مازلنا ننهض”. يتكون القسم من 12 منشأة على نطاق مؤسسي ، و 8 منها ظهرت لأول مرة في جميع أنحاء العالم في هونغ كونغ. تخلق الأعمال واسعة النطاق المقدمة بيئات للزوار لاستكشافها واكتشافها ، وللتفكير في طرق التعامل مع تحديات اليوم.

كان قطاع اللقاءات ، المخصص للأعمال الفنية الضخمة ، شائعًا بشكل خاص. من بين القطع الأكثر روعة التي ظهرت في إصدار هذا العام برعاية أليكسي جلاس كانتور ، هناك زيبلين فضي من لي بول ، وناطحات سحاب مقلوبة من تصميم Elmgreen & Dragset ، وأسطول أثيري من القوارب الرثة من تصميم Chiharu Shiota.

اختار أمين المعرض هذا العام المشاريع التي تركز على القضايا الحالية للارتباك وعدم اليقين من خلال النظر إلى الماضي والتكهن بالمستقبل. لقاءات هذا العام هي دعوة للعمل واقتراح لإعادة التنشيط والتجسيد وإعادة الابتكار والارتقاء – في أقصى الحدود: للعثور على الأمل حتى في حالة اليأس

يقدم معرض شون كيلي عرضًا ديناميكيًا لـ 16 منحوتة متحركة متحركة معلقة من قبل خوسيه دافيلا كتركيب واحد ، والذي يكمل سلسلة الفنان المستمرة ، بعنوان “تحية إلى الساحة”.

سيعرض كل من Kukje Gallery و Massimo De Carlo و Perrotin بشكل مشترك عمل Elmgreen & Dragset الجديد الذي يعكس الواقع الفائق لمدن مثل هونغ كونغ. Ci ty in the Sky هو تركيب مقلوب يطلب من الجميع التفكير في مدنهم المستقبلية المثالية.

بالإضافة إلى ذلك ، هناك أيضًا أعمال لبانثيون من الفنانين المتميزين مثل توني ألبرت ، وجويل أندريانوميريسوا ، ولطيفة إشاخش ، وجيراسيموس فلوراتوس ، وميت جاي إن ، ولي بول ، وبيناري سانبيتاك ، وشيهارو شيوتا ، وتشاو زاو.

المعارض التعاونية
كان هناك العديد من العروض التقديمية المنسقة في قطاع المعارض الرئيسي للمعرض ، والتي سلطت الضوء على مشاركة المشاركين في ممارسات ومجتمعات فنية محددة. العروض التقديمية للأعمال الفنية مثل ROH Projects و Greta Meert و Galerie du Monde والعديد من العارضين الآخرين في Art Basel Hong Kong ضرورية ومرحب بها: فهي تقدم للجمهور العالمي مواقف فنية رائعة من آسيا ، مما يخلق حوارًا ثقافيًا مثمرًا يعكس المدينة المضيفة للمعرض .

كانت الحركتان الرئيسيتان في آسيا ما بعد الحرب هما حجر الزاوية في عرض Galerie du Monde ، حيث سعت كل من مجموعة Fifth Moon Group ومجموعة One Art Group إلى إعادة صياغة التقليد القديم للرسم بالحبر الصيني منذ آلاف السنين في أوقات مختلفة في أماكن مختلفة – خمسينيات القرن الماضي في تايوان. السابق ، 1970s هونج كونج للاخير.

من خلال غرس الوسيلة بتأثيرات الحداثة ، أعطتها كلتا المجموعتين دافعًا مبتكرًا لا يزال مؤثرًا حتى يومنا هذا. قطع قوية من قبل الشخصيات الرئيسية ، مثل Liu Kuo-Sung والراحل Kwok Hon-Sum. بالإضافة إلى ذلك ، يتضمن جناح معرض هونغ كونغ مخططات غامضة وأعمال فيديو للفنان التايواني الصيني الشاب وو تشي تسونغ ، مما يوسع انعكاس المعرض في العالم المعاصر.

في Galerie Greta Meert ، ينتظر الزوار الغوص في بساطتها. تشتهر صالة العرض التي تتخذ من بروكسل مقراً لها بالتزامها الطويل الأمد بمثل هذه المواقف ، وجلب بعض ممثليها الأكثر شهرة إلى هونغ كونغ.

تم إقران فريد ساندباك ، وإنريكو كاستيلاني ، وسوزان فريكون ، وروبرت مانجولد ، وسول ليويت بأعمال لفنانين بلجيكيين أصغر سناً: تأملات إديث ديكند الفوارة حول المادية وتحقيقات بيتر فيرميرش المجردة عن تشياروسكورو.

علاوة على ذلك ، فإن سلسلة من أعمال جون بالديساري ، محملة بمزيج توقيع المفاهيمي الكاليفورني من الفكاهة والسخافة ، قد تقنع حتى أكثر المتشككين بيننا بموهبته. انتقائي لكن مركّز ، هذا الاختيار المثير “يبرز الهوية الفنية المتماسكة التي نسعى وراءها” ، كما يقول ميرت.

شهدت السنوات الأخيرة اكتساب النحاتات البريطانيات الزخم. يعرض غاليري ماكس هيتزلر أعمال ريبيكا وارن المرشحة لجائزة تيرنر – اجترار الأيقونات بفرح على الوسط نفسه. عند النظر إلى قطع وارن ، قد يشعر المرء بأنه يتذكر جياكوميتي ، أو شخصيات ديزني ، أو روكوكو إيروتيكا ، أو فصل دراسي للفخار ؛ هذه ليست سوى بعض الإشارات التي يلعب بها الفنان بمهارة. بطريقة ما ، تمكنت قطعها من احتلال منطقة مفاهيمية غير محترمة ، حيث تتعايش الفظاظة والثبات بسلام. ستحضر Hetzler أيضًا العديد من الفنانين في صميم برنامجها إلى العرض ، بما في ذلك Bridget Riley و Albert Oehlen و Rineke Dijkstra.

شركة Richard Nagy Ltd. تكرم الفنان النمساوي Egon Schiele في هونغ كونغ ، وخصصت في الغالب كشكها بالكامل له. يمكن للمرء أن ينظر بعيدًا وعميقًا ، لكن من الصعب العثور على عمل يتناسب مع دقة الاستبطان والطاقة المضطربة التي تنضح بها رسوماته ولوحاته. يقول ناجي: “كان لدى Schiele شعور متبصر للقلق الذي كان واضحًا في جميع أنحاء أوروبا في وقته وقد استحوذ عليه تمامًا في تصويره للشباب الذين يعيشون على حافة المجتمع”. في الواقع ، إن إدراك أن الفنان خلق كل أعماله في العشرينات من عمره ، بينما كانت الحرب العالمية الأولى مستعرة ، قد يجعلها أكثر جاذبية. سيركز معرض لندن على أعمال Schiele على الورق ، التي تم تنفيذها بين عام 1910 – عندما كان عمره بالكاد 20 عامًا – و 1917 ، أي قبل عام من وفاته المفاجئة.

معرض جاكرتا كانت ROH Projects وجهة مفضلة للمهتمين بالمشهد الإندونيسي الناشئ. ووفقًا لهذه السمعة ، ستجلب مجموعة مختارة من الفنانين من أكبر دولة جزرية في العالم إلى هونغ كونغ. ومن بينها Arin Sunaryo ، التي تكرّم ألواح الراتنج المصبوبة فيها جمال الصدفة الجوهري. تركيبات نحتية لفيصل حبيبي ، والتي تجمع بين صرامة الأجهزة ومرحة الألغاز ؛ الاختلافات الدقيقة لـ Aditya Novali في العمق والشفافية ، والتي تحققها من خلال الجمع بين الطلاء والحبر والزجاج الشبكي ؛ واستكشاف Bagus Pandega للضوء والفضاء من خلال التركيبات الحركية المعقدة.

حوارات فنية
تقدم Art Basel Conversations سلسلة محفزة من حلقات النقاش حول موضوعات تتعلق بالمشهد الفني المعاصر العالمي بين أعضاء بارزين في عالم الفن الدولي – فنانين ، وعازفي المعارض ، والقيمين ، وجامعي التحف ، والمهندسين المعماريين ، والنقاد ، والعديد من الشخصيات الثقافية الأخرى – يقدم كل منهم وجهات نظرهم الفريدة حول إنتاج الفن وجمعه وعرضه.

هذا العام ، تتعاون Art Basel في هونغ كونغ مع ArtAsiaPacific ، تكريماً للذكرى السنوية الخامسة والعشرين لتأسيسها ، مع سلسلة من أربع لوحات تعيد النظر في الفن المعاصر في آسيا وفحصه من منظور تنظيمي ومؤسسي وتكنولوجي وتجاري ، خلال عقد تأسيس المجلة في التسعينيات.

في برنامج المحادثات لهذا العام ، شخصيات بارزة مثل الثنائي Elmgreen & Dragset ، والمعارض والباحث Chang Tsong Zung ، The Art Market | تناقش مؤلفة عام 2019 كلير مكاندرو ، والعديد غيرها القضايا التي شكلت الثقافة المعاصرة والعالم الذي نعيش فيه.

للحصول على تجربة سينمائية فريدة من نوعها ، يتم تقديم مساهمات من قبل فنانين مثل Liu Xiaodong و Julian Charrière و Cao Yu في HKCEC من الخميس إلى الأحد.

آرت آسيا والمحيط الهادئ في 25 | الأيام الأولى: سوق الفن الصيني في التسعينيات
تشانغ تسونغ تسونغ ، د.كلير روبرتس ، أولي سيغ ، كارين سميث ، أنتوني دابيران

تقييم معاصر | سوق الفن الآن
كلير مكاندرو ، أدريان زويرشر ، بهافنا كاكار ، لينغ لين ، زانغ وي ، إيلين دبليو نج

جامعي القرن الحادي والعشرين | نهج الجيل القادم
دي بون ، لو شون ، الأميرة علياء السنوسي ، تاريني جيندال هاندا ، آرون سيزار

العاصمة الثقافية | الاقتصاديات السياسية للفنون
باسل عباس ، بيدرو باربوسا ، كورادو غوغليوتا ، طيبة بيجوم ليبي ، كاسي وونغ ، روز ليجون

الممارسة المؤسسية هي عمل إبداعي | مائدة مستديرة حول القيادة
يانا بيل ، كلير هسو ، أنطونيا كارفر ، باويت مهااساريناند ، دورين سيباندا ، هانز أولريش أوبريست

نقاش الفنان الأول | إلين باو في محادثة مع إسحاق ليونج
إلين باو ، إسحاق ليونج

Tags:

Review of Art Basel Hong Kong 2019, China

The 7th edition of Art Basel in Hong Kong, open to the public from March 29 to 31 at the Hong Kong Convention and Exhibition Centre. The show features 242 galleries from 35 countries participate in this year’s show, showcase from exclusive events to interactive floorplan and catalog highlights, practical must-haves at your fingertips, set to be the most exciting yet.

The presentation artworks comprised precisely curated projects, ranging from thematic solo and group exhibitions to art-historical showcases and film. Hong Kong is the perfect location for art fair is due to its surrounding art scene, its supportive art community, and its position as a leading art market in Asia. With Hong Kong Art Basel’s 2019, deliver an opportunity for art enthusiasts to come together, experience art, and exchange ideas.

Experience the incredible variety of Modern and contemporary art on view in the show’s five major sectors: Insights, Discoveries, Encounters, Kabinett, and Galleries. Dive into the Art Basel Stories for a more in-depth look at the show’s protagonists and highlights. This year, four more galleries add to ‘Meet the Gallerists’ video series.

Leading international galleries across Asia, Europe, North and South America, the Middle East and Africa. Some 21 galleries from around the world was taking part in the fair for the first time, so there was plenty of new additions to this year’s event. Over half of the galleries with exhibition spaces hail from Asia, and as many as 25 was from Hong Kong.

Southeast Asian galleries have a particularly strong presence this time around. The list includes Richard Koh Fine Art, which has spaces in Malaysia and Thailand, a first-time participant presenting “Your Past is My Future” by Natee Utarit. Thailand’s Nova Contemporary showcase a new series of works by Burmese artist Moe Satt, while Indonesian gallery ROH Projects feature various artists.

Highlights
The 7th edition of Art Basel Hong Kong has been marked by countless highlights. As usual, Art Basel was divided into several sectors, each with its own features.

They include exceptional works by artists including Sigmar Polke, Yoo Youngkuk, Alice Neel, Xu Bing, Huang Rui, Nan Goldin, Mira Schendel, Anicka Yi, Kazuo Shiraga, Egon Schiele, and Fernand Léger in the Galleries sector;

Exciting new voices and unsung heroes in the Discoveries and Insights sector, such as Zarina, Li Shan, Tishan Hsu, Candice Lin, Lawrence Abu Hamdan, Shen Xin, and Jong Oh; in the outstanding Encounters sector, featuring twelve artists, including Lee Bul, Jose Davila, Elmgreen & Dragset, Chiharu Shiota, and Pinaree Sanpitak.

The Exhibition also include shows from Chinese contemporary artist Liu Xiaodong at Eslite Gallery; Christopher Wool, at Luhring Augustine; a new installation by Simon Starling created specially for the show at The Modern Institute; and works by visionary abstract painter Wu Dayu at Lin & Lin Gallery including oils, cartoons, ink, gouache, encaustic, pastels, watercolours, fountain pen and pencil drawings that reflect his exploration of different styles from Impressionism to cubism and fauvism. Famed art gallery Perrotin also feature an array of works and artists in their booth, from Xu Zhen to Takashi Murakami.

Select gallerists share insights into some of the artworks they exhibited in 2019. Learn from the experts as Taka Ishii discusses Kimiyo Mishima’s 1960s collages, Tyler Rollins explains Sopheap Pich’s sophisticated use of organic materials, and Richard Nagy explains the thinking behind his Egon Schiele solo booth, the artist’s first artwork presentation in Hong Kong.

Hunt kastner’s Katherine Kastner and Camille Hunt – the first ever gallerists to represent the Czech Republic at Art Basel Hong Kong – introduce Anna Hulačová’s much-praised concrete sculptures while Empty Gallery’s founder Stephen Cheng presents the technoid paintings of Tishan Hsu.

Spain’s Sabrina Amrani gallery was presenting works by South Korean artist Jong Oh, while Indian gallery Jhaveri Contemporary showcase new work by London-based sculptor Lubna Chowdhary.

First-time participants include US gallery Chateau Shatto’s exhibition featuring new works specially created for the fair by Los Angeles-based artist, writer and curator Aria Dean. Other first-time participants of note include Christian Andersen, Galerie Crèvecoeur and Tabula Rasa Gallery.

Encounters, a highly popular section of the Hong Kong Art Basel experience, was coming back under the title “Still We Rise”. The section is made up of 12 institutional-scale installations, with eight making their worldwide debut in Hong Kong. The large-scale works presented create environments for visitors to explore and discover, and to contemplate ways of dealing with today’s challenges.

The Encounters sector, which is dedicated to monumental artworks, was particularly popular. A silver zeppelin courtesy of Lee Bul, topsy-turvy skyscrapers by Elmgreen & Dragset, and an ethereal fleet of threadbare boats by Chiharu Shiota were among the most spectacular pieces featuring in this year’s edition, curated by Alexie Glass-Kantor.

This year curator selected projects that focus on current issues of disorientation and uncertainty by looking back at the past and speculating about the future. This year’s Encounters is both a call to action and a proposition to re-energise, re-incarnate, re-innovate and rise – in the extreme: to find hope even in hopelessness

Sean Kelly Gallery present a dynamic installation of 16 suspended kinetic mobile sculptures by Jose Dávila as a single installation, which continues the artist’s continuing series, titled “Homage to the Square”.

Kukje Gallery, Massimo De Carlo and Perrotin will jointly present Elmgreen & Dragset’s new work reflecting on the hyper-reality of cities such as Hong Kong. Ci ty in the Sky is an inverted installation that asks everyone to consider their own ideal future cities.

In addition, there are also works by a pantheon of distinguished artists such as Tony Albert, Joël Andrianomearisoa, Latifa Echakhch, Gerasimos Floratos, Mit Jai Inn, Lee Bul, Pinaree Sanpitak, Chiharu Shiota and Zhao Zhao.

Cooperative Galleries
There was many curated presentations in the show’s main Galleries sector, highlighting participants’ engagement with specific artistic practices and communities. Artwork presentations like the of ROH Projects, Greta Meert, Galerie du Monde, and many other Art Basel Hong Kong exhibitors are necessary and welcome: They introduce a global audience to fascinating artistic positions from Asia, creating a fruitful cultural dialogue mirroring the show’s host city.

Two major movements of Postwar Asia was the cornerstone of Galerie du Monde’s presentation.The Fifth Moon Group and the One Art Group both sought to re-contextualize the millennia-old tradition of Chinese ink painting at different times in different places -1950s Taiwan for the former, 1970s Hong Kong for the latter.

By infusing the medium with Modernist influences, both groups gave it an innovative impulse that remains influential to this day. Powerful pieces by key protagonists, such as Liu Kuo-Sung and the late Kwok Hon-Sum. Additionally, the Hong Kong gallery’s booth include enigmatic blueprints and video works by the young Chinese Taiwan artist Wu Chi-Tsung, expanding the gallery’s reflection into the contemporary realm.

At Galerie Greta Meert, a sensuous dive into minimalism await visitors. The Brussels-based gallery is known for its longstanding commitment to such positions, and bring some of its most storied representatives to Hong Kong.

Fred Sandback, Enrico Castellani, Suzan Frecon, Robert Mangold, and Sol LeWitt was paired with works by two younger Belgian artists: Edith Dekynd’s effervescent cogitations on materiality and Pieter Vermeersch’s abstracted investigations of chiaroscuro.

On top of it, a series of works by John Baldessari, loaded with the Californian conceptualist’s signature blend of humor and absurdity, may convince even the most skeptical among us of his talent. Eclectic yet focused, this exciting selection ‘puts forth the coherent artistic identity that we pursue’, says Meert.

Recent years have seen female British sculptors gain momentum. Galerie Max Hetzler show the works of Turner Prize nominee Rebecca Warren – joyfully iconoclastic ruminations on the medium itself. Looking at Warren’s pieces, one might feel reminded of Giacometti, Disney figures, Rococco erotica, or a pottery class gone wrong; these are only some of the references the artist dexterously plays with.

Somehow, her pieces manage to occupy an irreverent conceptual territory, where crudeness and steadiness cohabitate peacefully. Hetzler will also bring several artists at the core of its program to the show, including Bridget Riley, Albert Oehlen, and Rineke Dijkstra.

Richard Nagy Ltd. honor the Austrian artist Egon Schiele in Hong Kong, mostly dedicated its entire booth to him. One can look far and deep, but it is hard to find work that matches the introspective precision and restless energy his sketches and paintings exude. ‘Schiele had a prescient feeling for the anxiety that was palpable across Europe at his time and captured it perfectly in his depiction of youths living on the edge of society’, says Nagy. In fact, realizing the artist created all of his oeuvre in his twenties, while World War I was raging, might make it even more gripping. The London gallery will focus on Schiele’s works on paper, executed between 1910 – when he was barely 20 years old – and 1917, a year prior to his untimely death.

Jakarta gallery ROH Projects has been a go-to destination for those interested in the emerging Indonesian scene. True to this reputation, it will bring a selection of artists from the world’s largest island country to Hong Kong. Among them are Arin Sunaryo, whose poured resin panels pay homage to the intrinsic beauty of chance; Faisal Habibi’s sculptural compositions, which combine the stringency of hardware with the playfulness of riddles; Aditya Novali’s subtle variations on depth and transparency, which she achieves by combining paint, ink, and plexiglass; and Bagus Pandega’s exploration of light and space through intricate, kinetic installations.

Art Conversations
Art Basel Conversations presents a stimulating series of panel discussions on topics concerning the global contemporary art scene between prominent members of the international artworld – artists, gallerists, curators, collectors, architects, critics, and many other cultural figures – each offering their unique perspectives on producing, collecting, and exhibiting art.

This year, Art Basel in Hong Kong collaborates with ArtAsiaPacific, in honour of their 25th anniversary, with a series of four panels that revisit and examine contemporary art in Asia from curatorial, institutional, technological and commercial perspectives, during the magazine’s founding decade in the 1990s.

In this year’s Conversations program, major figures such as artist duo Elmgreen & Dragset, gallerist and scholar Chang Tsong Zung, The Art Market | 2019 author Clare McAndrew, and many more discuss the issues that have been shaping contemporary culture and the world we live in.

For a unique cinematographic experience, features contributions by artists such as Liu Xiaodong, Julian Charrière, and Cao Yu take place in the HKCEC from Thursday through Sunday.

Art Asia Pacific at 25 | Early Days: The Chinese Art Market in the 1990s
Chang Tsong Zung, Dr. Claire Roberts, Uli Sigg, Karen Smith, Antony Dapiran

A Contemporary Assessment | The Art Market Now
Dr. Clare McAndrew, Adrian Zuercher, Bhavna Kakar, Leng Lin, Zhang Wei, Elaine W. Ng

21st Century Collectors | Next Generation Approaches
Dee Poon, Lu Xun, Princess Alia Al-Senussi, Tarini Jindal Handa, Aaron Cezar

Cultural Capital | The Political Economies of Art
Basel Abbas, Pedro Barbosa, Corrado Gugliotta, Tayeba Begum Lipi, Kacey Wong, Rose Lejeune

Institutional Practice is Creative Work | A Roundtable on Leadership
Yana Peel, Claire Hsu, Antonia Carver, Pawit Mahasarinand, Doreen Sibanda, Hans Ulrich Obrist

Premiere Artist Talk | Ellen Pau in conversation with Isaac Leung
Ellen Pau, Isaac Leung

Tags: