معرض هونغ كونغ للكتاب 2019 ، الصين

كان معرض الكتاب في هونج كونج الثلاثين ، كحدث سنوي يحظى بتقدير كبير ، في الفترة من 17 إلى 23 يوليو في مركز هونغ كونغ للمؤتمرات والمعارض (HKCEC) في وان تشاي. اجتذب معرض هونغ كونغ للكتاب الذي يستمر سبعة أيام ما يقرب من مليون زائر في عام 2019 ، مما أتاح لأفراد الجمهور فرصة الاستمتاع بكتبهم المفضلة والمشاركة في الأحداث الثقافية المختلفة. كما تلقت مجموعة من الندوات في الموقع ومعارض معرض الفنون استجابة حماسية.

يستقبل معرض الكتاب لعام 2019 عددًا قياسيًا من العارضين بلغ 686 عارضًا من 39 دولة ومنطقة ، يتم عرضهم في 15 منطقة مواضيعية بما في ذلك جناح الكتب العامة والقرية الثقافية الدولية وجنة الأطفال والشارع الإنجليزي. تتميز كل منطقة بمجموعة متنوعة من مواد القراءة عالية الجودة ، بينما يتم عقد أكثر من 310 فعالية ثقافية تلبي مختلف الأعمار والاهتمامات – بما في ذلك الندوات والعروض الثقافية وجلسات سرد القصص – خلال فترة المعرض.

“قراءة العالم عندما يلتقي الخيال بالواقع”
معرض الكتاب هذا العام تحت شعار “الخيال العلمي والغموض” ، مع شعار “قراءة العالم – عندما يلتقي الخيال بالواقع”. تماشياً مع موضوع معرض الكتاب لهذا العام ، يضم المعرض الفني في القاعة 3 والقاعة 5 معرضًا مواضيعيًا بعنوان “رحلة أدبية عبر أبعاد بلا حدود”. يسلط المعرض الضوء على مؤلفي الخيال العلمي والغموض في هونغ كونغ ، بما في ذلك Lee Man-kin (To Jim) و Ni Kuang و Huang Yi و Eddy Lee و Leung For-hing و Albert Tam و Joe Tsui و Chan Ho-kei و Lai هو.

لطالما سيطرت أنواع الخيال العلمي والغموض على المشهد الأدبي في هونغ كونغ ، حيث أظهر المؤلفون المحليون استخدامًا بارعًا للكلمات وهم يدمجون القضايا الثقافية والتاريخية والاجتماعية في قصصهم الملهمة. ينظم معرض هونغ كونغ للكتاب مجموعة من الندوات والمعارض لمساعدة الجمهور على معرفة المزيد عن بعض أفضل مؤلفي الخيال العلمي والغموض وأعمالهم.

يشجع معرض هونغ كونغ للكتاب القراء على استكشاف الأنواع الأدبية الرائعة دائمًا من الخيال العلمي والغموض ، والانغماس في المؤامرات الجذابة والعثور على الفرح من خلال الكلمة المكتوبة. على أمل أن تثير هذه الأعمال الأدبية فضول الناس وتلهمهم لإثراء حياتهم من خلال المغامرة في المجهول.

يعرض معرض هونغ كونغ للكتاب أيضًا تذكارات ثمينة قدمها المؤلفون ، بما في ذلك الأعمال غير المطبوعة والمخطوطات والصور والرسومات ومقتطفات الأفلام. وتشمل هذه مخطوطات ني كوانغ وبعض قصصه الحكيمة التي نُشرت في شكل مسلسل في الصحف في الستينيات ، ومخطوطة هوانغ يي شينغجي لانغزي ، ونسخة من مجلة ستراند من مجموعة لاي هو التي تعرض أول قصة قصيرة لشرلوك هولمز. يعرض المعرض أيضًا مقتطفات من The Legend of Wisely ، وهو مقتبس من سلسلة Wisely في الثمانينيات. مع مجموعة واسعة من المعروضات ، يتيح المعرض للقراء الاقتراب من أفكار المؤلفين من وجهات نظر متعددة.

30 الذكرى
يصادف هذا العام الدورة الثلاثين من معرض هونغ كونغ للكتاب ، وقد أقام معرض الفنون منطقة تسمى “30 عامًا من المسرات الأدبية” لعرض الصور الثمينة من المحفوظات والتذكارات من معرض الفنون والطوابع وأغلفة الهدايا التذكارية ذات الصلة. لمعرض الكتاب على مر السنين. تشمل النقاط البارزة الإشارات المرجعية ذات الإصدار المحدود التي تم إنشاؤها لمؤلف هونج كونج Xi Xi’s The Teddy Bear Chronicles and Chronicles of Apes and Monkeys ؛ رسم جوزيف تشاك وونغ للماجستير كيو لإحياء ذكرى معرض الكتاب في هونغ كونغ ؛ وصور لويس تشا ، أحد عمالقة أدب الفنون القتالية ، أثناء زيارته لمعرض الكتاب. يأخذ المعرض القراء في حارة الذاكرة ، ويستكشف أهم أحداث معرض الكتاب والتغيرات على مدى ثلاثة عقود.

لإحياء ذكرى فن ex libris الذي فقد تقريبًا ، وهو لوح كتب تم تسجيله لإظهار اسم صاحب الكتاب ، تعاون HKTDC مع جمعية Hong Kong Ex-Libris لتقديم معرض في معرض الفنون بعنوان “In Between Covers – Reminiscences through” على سبيل المثال Libris “. يتم عرض مجموعة مختارة رائعة من ألواح الكتب وآلات الكتابة المستخدمة لإنتاج ملصقات على شكل مكتبة ، من هونغ كونغ وخارجها ، جنبًا إلى جنب مع المنشورات الخاصة للجمعية. كما تعقد الجمعية محاضرات للتعريف بفن لوحات الكتب وتعليم المشاركين تقدير هذا الفن المتلاشي والحفاظ عليه وتطويره.

الثقافة المحلية
معرض آخر للفنون ، “الضوء والظلال – أرقى فنون كانتونيزية” ، معروض خارج ردهة القاعة 3. تعاون مجلس تنمية تجارة هونغ كونغ مع إدارة الصحافة والنشر في مقاطعة غوانغدونغ لعرض أعمال لينغنان الفنية على سبيل الإعارة من جامعين مختلفين ، بما في ذلك اللوحات وخزف شيوان وخزف كانتون والخط. تشمل أبرز الأعمال أعمال Chao Shao-an و Yang Shanshen و Guan Shanyue و Li Xiongcai. تعمل HKTDC أيضًا مع مجلة National Geographic لعرض سلسلة من الصور الفوتوغرافية لمقاطعة قوانغدونغ وهونغ كونغ وماكاو التي التقطها مصورون مشهورون ، مما يعطي منظورًا جديدًا لثقافة Lingnan.

ثقافية دولية
يقدم معرض الكتاب منشورات عالية الجودة من جميع أنحاء العالم عبر مناطق مواضيعية مختلفة ، بما في ذلك قرية الثقافة الدولية ، التي تضم 33 دولة ومنطقة ، بما في ذلك فرنسا وألمانيا وإيطاليا ، بالإضافة إلى جناح الاتحاد الأوروبي العائد. يقدم العارضون أيضًا مجموعة واسعة من الأحداث لمساعدة الجمهور على فهم الثقافات المختلفة بشكل أفضل.

تشجع “سلسلة ندوات القراءة والكتابة الإبداعية باللغة الإنجليزية” في معرض الكتاب القراء على توسيع آفاقهم من خلال لغات أخرى. من خلال الشراكة مع Book Depository ، وهي مكتبة دولية لبيع الكتب عبر الإنترنت ، دعا معرض الكتاب المؤلف الإنجليزي دين للتحدث عن مدى قوة الكتب أكثر من الأفلام. وفي الوقت نفسه ، يشارك مؤلف الأطفال السويدي كارل جوهان فورسين إرلين نصائح حول كيفية جعل الأطفال ينامون.

ومن بين المؤلفين الزائرين الآخرين المؤلفة الشابة البريطانية إيما نيومان المرشحة لجوائز العالم الخيالية ، والمؤلف الكندي الأكثر مبيعًا ستيفن إريكسون ، الذي بيع منه كتاب مالازان للساقطين أكثر من مليون نسخة في جميع أنحاء العالم. كانت هناك محادثات من البريطانية الحائزة على جائزة بيتي تراسك ، ناتاشا بولي ، بدعم من المجلس الثقافي البريطاني ، والصحافي المخضرم والمؤلف المقيم في هونج كونج مارك أونيل ، الذي ناقش كتابه الجديد عن الأقليات العرقية في هونغ كونغ.

يُعد جناح اليابان المفضل دائمًا في المعرض ، ويعود هذا العام في الطابق الخامس. يتعاون العارضون من 14 مدينة ومحافظة ، بما في ذلك العارضون الجدد مثل ناغانو وكيوتو وتوياما ، مع منظمة السياحة الوطنية اليابانية وشركة KADOKAWA CORPORATION لعرض الكتب المحلية والمنتجات الثقافية وتقديم جولات في الواقع الافتراضي لبعض مناطق الجذب المعروضة في منشورات الأنمي والمانجا.

Ex libris عبارة عن لوحة كتاب ، وهي عبارة عن ملصق مصور صغير يُطبع ويُلصق على كتاب للإشارة إلى الملكية – وهو شكل فني بدأ في أوروبا وتم تقديمه لاحقًا إلى هونغ كونغ. للاحتفال بهذا الفن المفقود تقريبًا المرتبط ارتباطًا وثيقًا بحب الأدب وجمع الكتب ، يتعاون HKTDC مع جمعية هونغ كونغ Ex-Libris لتقديم In Between Covers – Reminiscences من خلال Ex Libris ، وهو معرض في معرض الفنون في الطابق الخامس. تم عرض مجموعة مختارة رائعة من ألواح الكتب وآلات الكتابة المستخدمة لإنتاج ملصقات على شكل مكتبة ، من هونغ كونغ وبلدان مختلفة ، جنبًا إلى جنب مع المنشورات الخاصة للجمعية. كما تعقد الجمعية محاضرات للتعريف بفن لوحات الكتب وتعليم المشاركين تقدير هذا الفن المتلاشي والحفاظ عليه وتطويره.

عالم الاطفال
يوفر معرض الكتاب أحد أفضل الفرص للآباء لقضاء الوقت مع أطفالهم في القراءة. تقع منطقة جنة الأطفال في المستوى الثالث من HKCEC ، وتضم أكثر من 220 عارضًا يعرضون مجموعة متنوعة من الكتب والمواد التعليمية للأطفال من جميع الأعمار. تغطي “سلسلة ندوات القراءة للأطفال والشباب” موضوعات مثل القراءة بين الوالدين والطفل ، والتعلم ، وتعليم الأطفال. ومن بين المتحدثين الكاتبة فونغ شي مي ، والفنان الكوميدي ما سينغ-يون ، ومؤلف كتب الأطفال ليون إيمدج. المتحدثون البارزون الآخرون الذين يتشاركون القصص التعليمية على خشبة المسرح في منطقة جنة الأطفال هم فارس القرص والمضيفة التلفزيونية جوزفين نج ، متسلقة السرعة وبطلة كمال الأجسام ليزا تشينج ، المغنية وكاتب الأغاني والممثل جوناثان وونج ، والرسام المحلي بي وينج.

احداث ثقافية
أقيم أكثر من 310 فعالية ثقافية في الموقع خلال فترة المعرض ، بما في ذلك ندوات “موضوع العام: الخيال العلمي والغموض” ، وندوات الكتاب المشهورين ، ورواية القصص من قبل المشاهير ومنتدى النشر الدولي. أقيم ما مجموعه أكثر من 650 حدثًا متعلقًا بمعرض الكتاب ، بما في ذلك الأنشطة التي تجري في إطار حملة “يوليو الثقافية” على مستوى المدينة لمدة شهر ، والتي اجتذبت أكثر من 300000 مشارك في المجموع.

سلسلة الندوات
تماشيًا مع محور معرض الكتاب لعام 2019 ، فإن “موضوع العام: سلسلة ندوات الخيال العلمي والغموض” يعرض مؤلفي الخيال العلمي والغموض المحليين الذين يشاركون أفكارهم مع المشاركين. قام إيدي لي وجيريمي باك وبيغاسوس ماك بفحص “التطور المبكر للخيال العلمي في هونغ كونغ” في 17 يوليو ، مع لي مان كين (إلى جيم) ، المستشار الفخري الدائم لنادي هونج كونج للخيال العلمي ، كضيف خاص .

انضم الكتاب تشان هو كي ، وألبرت تام ، و “مونج يات” ، وجيريمي تسي ، وكورونيكو ، وفاكر إلى “المائدة المستديرة للكتاب الخياليين – كيف يمكننا أن نصبح كتاب خيال علمي وأدب غامض؟” لتفصيل رحلاتهم الإبداعية ، بينما تستضيف Leung For-hing ندوة حول “نمو ووراثة الوكيل السري”. يناقش يه لي هوا من تايوان الصينية وجهات نظره حول الخيال العلمي في الندوة “من إسحاق أسيموف إلى ني كوانج – رحلة الخيال العلمي الخاصة بي” ، ولاي هو ، الذي يُدعى الكاتب المفضل بين طلاب المدارس الابتدائية في هونج كونج ، شارك بآرائه حول تعزيز عادات القراءة للأطفال. كان العديد من كتاب الخيال العلمي والغموض على استعداد للتحدث عن حياتهم المهنية وتقديم نصائح حول الكتابة.

يواصل HKTDC تعاونه مع Ming Pao و Yazhou Zhoukan للمشاركة في تنظيم “سلسلة ندوة الكتاب المشهورين” ، والتي تضم مؤلفين مؤثرين من عالم الأدب الصيني. الكاتبة التايوانية بينغ لو تتحدث عن أعمالها ونصائح حول الكتابة في ندوة يوم 18 يوليو.

في ندوة أخرى ، قام المؤلف الشهير ني كوانغ بفحص علاقته مع أكثر إبداعاته شهرة ، بحكمة ، بينما تحدث الكاتب الصيني الشهير ماي جيا عن تجربته الحياتية من خلال كتابه الجديد Rensheng Haihai. ومن بين المؤلفين المشهورين الآخرين الذين شاركوا في الحلقات الدراسية يان ليانك ، وليو تشينيون ، وباي يانسونغ ، وهان سونغ ، وشو تشي يوان ، وماو جيان ، وتشو يون بينغ ، وجيانغ فانغتشو ، ولو تشينغيي من البر الرئيسي للصين ؛ جينجان تشو وما شيهفانغ وإيجويان زينج من تايوان ؛ و Wen Ren Yue Yue من هونج كونج.

كما تجلب “سلسلة ندوات عالم المعرفة” الكتاب المشهورين في الخارج إلى المعرض. يغطي المؤلفون من جميع أنحاء العالم موضوعات تشمل الفن وجماليات السينما وشيوخة السكان. قامت شركة KADOKAWA CORPORATION بدعوة الكاتب الياباني الشهير والحائز على جائزة بائعي الكتب اليابانية لعام 2009 كاناي ميناتو. دعت القنصلية العامة لفرنسا في هونغ كونغ وماكاو مؤلف الخيال العلمي برنارد ويربر ؛ وقد اصطف مكتب الاتحاد الأوروبي في هونج كونج وماكاو مع سيلجا أهافا الفنلندية.

بالإضافة إلى ذلك ، عقدت الندوات تشين يي مين ، كبير المحررين في Ming Pao Weekly ؛ موريس لي ، نائب رئيس مجلس تنمية الفنون في هونج كونج ؛ تيمي ييب ، أول فنان صيني يفوز بجائزة الأوسكار لأفضل إخراج فني ؛ الناقد السينمائي الصيني كا مينغ ؛ البروفيسور شي إير ، مؤلف عمل مشهور للأدب الفلسفي الصيني ؛ البروفيسور زانغ لونغ شي ، عالم متخصص في الدراسات المقارنة بين الشرق والغرب ؛ والبروفيسور جوزيف لاو ، أحد مؤسسي مجلة الأدب الحديث.

وتشمل سلسلة الندوات الأخرى “سلسلة القراءة للأطفال والشباب” ، و “سلسلة ندوات التنمية الشخصية والنمو الروحي” ، و “سلسلة ندوات أسلوب الحياة” ، و “سلسلة ندوات هونغ كونغ الثقافية والتاريخية”. تغطي الندوات مجموعة واسعة من الموضوعات التي تلبي جميع الأعمار والاهتمامات والاحتياجات.

المعرض الأخضر
واصل معرض هونغ كونغ للكتاب الحد من النفايات في معرض الكتاب ، مع تشجيع العارضين والزوار على استخدام صناديق إعادة التدوير. تم إنشاء مواقع جمع الكتب في المعرض مرة أخرى للعارضين للتبرع بالكتب. تم التبرع بها لمنظمات الخدمة التطوعية لتوزيعها على الأفراد أو المنظمات المحتاجة. تم تحديث تطبيق الهاتف المحمول لمعرض هونغ كونغ للكتاب هذا العام ، مما يسمح للقراء بتلقي أحدث المعلومات عن المعرض وكوبونات الخصم ، بالإضافة إلى تحديد مواقع العارضين وأماكن الفعاليات الثقافية. ساعد هذا في تقليل كمية المواد المطبوعة وجعل المعرض أكثر ملاءمة للبيئة.

Tags:

Hong Kong Book Fair 2019, China

The 30th Hong Kong Book Fair, as a highly regarded annual event, last from July 17-23 at the Hong Kong Convention and Exhibition Centre (HKCEC) in Wan Chai. The seven-day Hong Kong Book Fair attracted close to 1 million visitors in 2019, giving members of the public the chance to enjoy their favourite books and take part in various cultural events. A range of on-site seminars and Art Gallery exhibitions also received an enthusiastic response.

The 2019 Book Fair welcomes a record number of 686 exhibitors from 39 countries and regions, showcased across 15 thematic zones including the General Books Pavilion, International Cultural Village, Children’s Paradise and English Avenue. Each zone features a wide variety of high-quality reading materials while more than 310 cultural events catering to different ages and interests − including seminars, cultural performances and storytelling sessions − are being held during the fair period.

“Reading the World · When Fantasy Meets Reality”
This year the Book Fair under the theme “Sci-Fi and Mystery”, with the tagline “Reading the World ・ When Fantasy Meets Reality”. Aligning with this year’s Book Fair theme, the Art Gallery at the Hall 3 and Hall 5 concourse features a thematic exhibition titled “A Literary Journey Across Boundless Dimensions”. The exhibition will spotlight Hong Kong’s very own sci-fi and mystery authors, including Lee Man-kin (To Jim), Ni Kuang, Huang Yi, Eddy Lee, Leung For-hing, Albert Tam, Joe Tsui, Chan Ho-kei and Lai Ho.

The genres of science fiction and mystery have long dominated the literary scene in Hong Kong, with local authors showing masterful use of words as they interweave cultural, historical and social issues into their inspiring stories. Hong Kong Book Fair organise an array of seminars and exhibitions to help the public learn more about some of the best sci-fi and mystery authors and their works.

Hong Kong Book Fair encourage readers to explore the always-fascinating literary genres of sci-fi and mystery, immersing themselves in the captivating plots and finding joy through the written word. Hoping these literary works will arouse people’s curiosity and inspire them to enrich their lives by venturing into the unknown.

Hong Kong Book Fair also display precious memorabilia provided by the authors, including out-of-print works, manuscripts, photos, sketches and film excerpts. These include Ni Kuang’s manuscripts and some of his Wisely stories that were published in serial form in newspapers in the 1960s, Huang Yi’s Xingji Langzi manuscript, and a copy of The Strand Magazine from Lai Ho’s collection which features the first Sherlock Holmes short story. The exhibition also screens excerpts from The Legend of Wisely, a 1980s’ adaptation of the Wisely series. With a wide range of exhibits, the exhibition allows readers to approach the authors’ ideas from multiple perspectives.

30 anniversary
This year marks the 30th edition of the Hong Kong Book Fair, and the Art Gallery has set up a zone named “30 Years of Literary Delights” to exhibit treasured photos from the archives, memorabilia from the Art Gallery, and stamps and souvenir covers related to the Book Fair over the years. Highlights include the limited-edition bookmarks created for Hong Kong author Xi Xi’s The Teddy Bear Chronicles and Chronicles of Apes and Monkeys; Joseph Chak Wong’s drawing of Old Master Q to commemorate the Hong Kong Book Fair anniversary; and photographs of Louis Cha, one of the giants of martial arts literature, visiting the Book Fair. The exhibition will take readers down memory lane, exploring the Book Fair’s highlights and changes over three decades.

To commemorate the nearly lost art of ex libris, a bookplate inscribed to show the name of the book’s owner, the HKTDC has collaborated with the Hong Kong Ex-Libris Association to present an exhibition at the Art Gallery titled “In Between Covers – Reminiscences through an Ex Libris”. A fine selection of bookplates and inscription machines used to produce ex libris labels, from Hong Kong and overseas, is showcased along with the Association’s special publications. The Association will also hold lectures to introduce the art of bookplates and teach participants to appreciate, sustain and further develop this disappearing art.

Local culture
Another Art Gallery exhibition, “Light and Shadows – The Finest Cantonese Artistry”, is on show outside the Hall 3 concourse. The HKTDC has collaborated with the Administration of Press and Publication of Guangdong province to showcase Lingnan artworks on loan from various collectors, including paintings, Shiwan ceramics, Canton porcelain and calligraphy. Highlights include works from Chao Shao-an, Yang Shanshen, Guan Shanyue and Li Xiongcai. The HKTDC is also working with National Geographic magazine to exhibit a series of photographs of Guangdong, Hong Kong and Macao taken by renowned photographers, giving a fresh perspective on Lingnan culture.

International Cultural
The Book Fair presents quality publications from around the world across various thematic zones, including the International Culture Village, which features 33 countries and regions, including France, Germany and Italy, as well as the returning European Union Pavilion. Exhibitors will also offer a wide range of events to help the public get a better understanding of different cultures.

The “English Reading and Creative Writing Seminar Series” at the Book Fair encourages readers to expand their horizons through other languages. Partnering with Book Depository, an international online bookstore, the Book Fair has invited English author Will Dean to talk about how books are more powerful than films. Swedish children’s author Carl-Johan Forssén Ehrlin, meanwhile, share tips on how to get kids to fall asleep.

Other visiting authors include young British World Fantasy Awards-nominated author Emma Newman, and bestselling Canadian author Steven Erikson, whose Malazan Book of the Fallen has sold more than one million copies worldwide. There was talks from British Betty Trask Award winner Natasha Pulley, supported by the British Council, and Hong Kong-based veteran journalist and author Mark O’Neill, who discuss his new book on ethnic minorities in Hong Kong.

A perennial favourite at the fair, the Japan Pavilion returns this year on the fifth floor. Exhibitors from 14 cities and prefectures, including new exhibitors such as Nagano, Kyoto and Toyama, are teaming up with the Japan National Tourism Organisation and KADOKAWA CORPORATION to showcase local books and cultural products and offer virtual-reality tours of some of the attractions featured in anime and manga publications.

Ex libris is a bookplate, a small illustrated label that is printed and pasted onto a book to denote ownership – an artform that started in Europe and was later introduced to Hong Kong. To commemorate this nearly lost art that is closely associated with the love of literature and book collecting, the HKTDC is collaborating with the Hong Kong Ex-Libris Association to present In Between Covers – Reminiscences through an Ex Libris, an exhibition at the Art Gallery on the fifth floor. A fine selection of bookplates and inscription machines used to produce ex libris labels, from Hong Kong and various countries, will be showcased along with the Association’s special publications. The Association will also hold lectures to introduce the art of bookplates and teach participants to appreciate, sustain and further develop this disappearing art.

Children’s world
The Book Fair provides one of the best opportunities for parents to spend time reading together with their children. Located on the third level of the HKCEC, the Children’s Paradise zone features more than 220 exhibitors showcasing a diverse range of books and educational materials for children of all ages. The “Children and Youth Reading Seminar Series” covers such topics as parent-child reading, learning, and children’s education. Speakers include writer Fong She-mei, comic artist Ma Sing-yuen, and children’s book author Leon Image. Other distinguished speakers sharing educational stories on stage at the Children’s Paradise zone are disc jockey and TV host Josephine Ng, speed climber and bodybuilding world champion Lisa Cheng, singer-songwriter and actor Jonathan Wong, and local illustrator b.wing.

Cultural events
More than 310 cultural events were held on-site during the fair period, including “Theme of the Year: Sci-Fi and Mystery” seminars, renowned writers’ seminars, storytelling by celebrities and the International Publishing Forum. A total of more than 650 events were held in connection with the Book Fair, including activities taking place under the month-long “Cultural July” citywide campaign, drawing more than 300,000 attendees in total.

Seminar Series
Aligning with the focus of the 2019 Book Fair, the “Theme of the Year: Sci-Fi and Mystery Seminar Series” features leading local science fiction and mystery authors sharing their insights with participants. Eddy Lee, Jeremy Pak and Pegasus Mak examined “The Early Development of Sci-Fi in Hong Kong” on 17 July, with Lee Man-kin (To Jim), Permanent Honorary Advisor of the Hong Kong Science Fiction Club, as the special guest.

Writers Chan Ho-kei, Albert Tam, “Mong-yat” Jeremy Tse, CuronecoC and Faker will join the “Fiction Writers Roundtable – How Could We Become Sci-Fi and Mystery Literature Writers?” to detail their creative journeys, while Leung For-hing will host a seminar on “The Growth and Inheritance of the Secret Agent”. Yeh Lee Hwa from Chinese Taiwan discuss his views on science fiction in the seminar “From Isaac Asimov to Ni Kuang – My Sci-Fi Journey”, and Lai Ho, named as the favourite writer among Hong Kong’s primary school students, share his views on promoting children’s reading habits. Various sci-fi and mystery writers was also on hand to talk about their careers and offer writing tips.

The HKTDC is continuing its collaboration with Ming Pao and Yazhou Zhoukan to co-organise the “Renowned Writers Seminar Series”, featuring influential authors from the Chinese literary world. Taiwanese writer Ping Lu will talk about her works and tips on writing at a seminar on 18 July.

In another seminar, renowned author Ni Kuang will examine his relationship with his most famous creation, Wisely, while famous Mainland Chinese writer Mai Jia talk about his life experience through his new book, Rensheng Haihai. Other renowned authors taking part in the seminars include Yan Lianke, Liu Zhenyun, Bai Yansong, Han Song, Xu Zhiyuan, Mao Jian, Zhou Yunpeng, Jiang Fangzhou and Lu Qingyi from Mainland China; Janejane Chu, Ma Shihfang and Egoyan Zheng from Taiwan; and Wen Ren Yue Yue from Hong Kong.

The “World of Knowledge Seminar Series” also brings acclaimed overseas writers to the fair. Authors from around the world cover topics including art, film aesthetics and ageing populations. KADOKAWA CORPORATION has invited noted Japanese writer and winner of the 2009 Japan Booksellers’ Award Kanae Minato; the Consulate General of France in Hong Kong and Macau has invited science fiction author Bernard Werber; and the European Union Office to Hong Kong and Macao has lined up Finland’s Selja Ahava.

In addition, seminars was held by Chen Yi-min, Senior Editor at Ming Pao Weekly; Maurice Lee, Vice Chairman of the Hong Kong Arts Development Council; Timmy Yip, the first Chinese artist to win an Academy Award for Best Art Direction; Chinese film critic Ka Ming; Professor Shi Er, author of an acclaimed work of Chinese philosophical literature; Prof Zhang Long-xi, a scholar who specialises in East-West comparative studies; and Prof Joseph Lau, one of the founders of Modern Literature magazine.

Other seminar series include the “Children and Youth Reading Series”, “Personal Development and Spiritual Growth Seminar Series”, “Lifestyle Seminar Series”, and “Hong Kong Cultural and Historical Seminar Series”. The seminars will cover a wide range of topics that cater to all ages, interests and needs.

Green exhibition
Hong Kong Book Fair continued to reduce waste at the Book Fair, with exhibitors and visitors encouraged to use recycling bins. Book collection sites were set up at the fair once again for exhibitors to donate books. These will be donated to voluntary service organisations for distribution to individuals or organisations in need. The Hong Kong Book Fair mobile app was updated this year, allowing readers to receive the latest fair information and discount coupons, as well as locate exhibitors and cultural event venues. This helped to reduce the quantity of printed materials and make the fair more environmentally friendly.

Tags: